غير مصنف

تعرف على “محور “جيهان السادات”.. الفردوس سابقاً

تقديراً لدور السيدة جيهان السادات، صدر القرار الجمهوري اليوم، بإطلاق اسمها علي محور كان يطلق عليه “محور الفردوس”، ليكون محور جيهان السادات من الآن تخليداً لذكراها كواحدة من زوجات الزعماء المصريين.

وبدأت محافظة القاهرة، في إنشاء المحور، غرب العاصمة لتلافى المشكلات المرورية التى تعاني منها المنطقة، وفقاً لتوجيهات القيادة السياسية، حيث بلغ طول المحور ٨.٦ كيلو متر وبعرض 4 حارات مرورية بكل اتجاه، بتكلفة إجمالية قدرت بنحو 1.2 مليار جنيه.

وينطلق المحور من نفق أبو حشيش أسفل شارع أحمد لطفى، ليتقاطع سطحياً مع شارع رمسيس، من أسفل كوبرى أحمد سعيد، ثم شارع أحمد سعيد، تقاطع شارع العباسية وشارع السرجانى وميدان تاكى وميدان الفردوس. كما يسير المحور بشارع ابن قنصوة، متقاطعاً مع محور الأوتوستراد عبر كوبري متعدد الاتجاهات، ليمر بشارع الطيران بحي منشأة ناصر، وربطه بامتداد محور المشير طنطاوي.

يأتى بطريق صلاح سالم ثم محور الأوتوستراد، وماراً بشارع الطيران بحي منشأة ناصر وآخر شارع الطيران، وصولاً كوبري إعمار وامتداد محور المشير، وماراً بمنطقة الجبل الأحمر العسكرية ومتقاطعاً علوياً فوق كوبري امتداد محور المشير حتى ربطه مع شارع سبيل المؤمنين بجوار هيئة الاستثمار.

جدير بالذكر، أن المحور يساهم في نقل الحركة المرورية المتبادلة بين وسط القاهرة الطريق الدائري ومدينة القاهرة الجديدة ومدينة نصر، وتم إنشاء سور خارجى للمقابر بطول المحور، عقب التوسعة مع الحفاظ على الطابع المعماري للمنطقة، لقربه بنحو 300 متر من مقابر المماليك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى