أخبار

تعرف على موعد فتح الطرق بعد انتهاء موكب المومياوات الملكية

كشف المقدم وائل عجاج، رئيس غرفة عمليات مرور القاهرة، عن موعد فتح الطرق تدريجياً عقب انتهاء مراسم موكب الموميات الملكية التي ستبدأ بعد قليل من ميدان التحرير، وصولاً إلى المتحف القومي للحضارة المصرية.

وقال عجاج، لبرنامج اليوم على شاشة «دي إم سي»: «بعد الساعة 8.30 مساء سترجع الطرق لطبيعتها تدريجيًا تسهيلاً على المواطنين»، مؤكداً أن الحدث تاريخي والعالم ينتظره.

تأتي عملية نقل المومياوات الملكية ضمن مشروع ضخم لتطوير أساليب عرض الآثار، وإعادة تنظيم توزيعها في المتاحف نتيجة زيادة عددها في المتحف المصري.

ويضم موكب المومياوات الملكية عددا من المومياوات ترجع إلى عصور الأسرة السابعة عشرة، والثامنة عشرة، والتاسعة عشرة والعشرين من بينها 18 مومياء لملوك و4 مومياوات لملكات.

ومن المقرر أن يتحرك موكب المومياوات من المتحف المصري إلى ميدان التحرير ثم إلى ميدان سيمون بوليفار ثم إلى كورنيش النيل حتى حي السيدة زينب ثم مصر القديمة وحتى منطقة الفسطاط ومتحف الحضارة.

ويحظى الحدث بتغطية إعلامية خاصة حيث تم شراء مساحات إعلانية في البلاد العربية والأوروبية، وتأكد حضور عدد من كبار الشخصيات الدولية، فضلًا عن تأكيد 400 قناة تليفزيونية نقلها للحدث، نصفها قنوات عالمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى