غير مصنف

تعرف على نجاحات رئاسة حي البساتين في التصدي للمخالفات (صور)


يعتبر حي البساتين من أكثر أحياء القاهرة ازدحامًا حيث يقع جنوب القاهرة وتجاوره أحياء هامة كحي المعادي ودار السلام وحي الخليفة، وهو من المناطق الشعبية الملاصقة بشدة لحى للمعادي من الشمال وحي الخليفة من الجنوب وحي دار السلام من الشرق والمقطم من الغرب. وتبلغ مساحته حوالي 15675 م2 تقريبًا .

زادات فيه مخالفات البناء على مدار عقود طويلة، والأبنية المخالفة التي سعى اصحابها لتحدي القانون دون اى وازع من ضمير، وهو الأمر الذي جعل الدولة المصرية بكل مؤسساتها تقرر التصدي الفوري لهذا الأمر بقوة القانون حفاظا على مقدرات مصر ورد الحقوق لأهلها .

«اليوم» يرصد نجاحات رئاسة حي البساتين فى ملف مواجهة المخالفات بكافة صورها خلال هذا التقرير .

شن حي البساتين، برئاسة اللواء أحمد جودة، في أقل من اسبوع حملة ميدانية بالتعاون مع إدارة الإشغالات وشرطة المرافق وقوة من أفراد قسم شرطة البساتين، بشارع الجزائر ومناطق متفرقة من الحي بهدف مواجهة ملف التعدي على أراضي الدولة بقوة القانون دون تراخي.

صور.. رئيس حي البساتين يُشدد على ضرورة تلقي المدرسين تطعيمات كورونا

تأتي هذه الحملات الميدانية التي شملت إزالة إشغالات ورش الرخام والمايكا والهاشمة والحجر الفرعوني بامتداد شارع الجزائر ومحيط موقف عرب المعادي، فى إطار تنفيذ تعليمات محافظ القاهرة اللواء خالد عبد العال، والمهندسة جيهان عبد المنعم، نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية، ووزير النقل، اللواء كامل الوزير، بضرورة مواجهة المخالفين .

صور.. رئيس حي البساتين يتصدى لمخالفات محال الرخام والأحجار الفرعونية



كما وجهت رئاسة الحي ضربة قوية  للمخالفين حيث أوقفت أعمال بناء مخالفة بالمسافة الحرة بالقطعة رقم ٨٢١٢ بمنطقة المعراج السفلي وايداع المعدات بمخازن الحي وتم إبلاغ مدير الإسكان بالحي لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

جدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه الأجهزة التنفيذية أثناء افتتاح محطة معالجة مياه مصرف بحر البقر، الأسبوع الماضي، بوجوب مواجهة التعديات على أراضي الدولة التي استمرت لعقود طويلة قائلا:” 6 شهور فقط وأخد التمام بإنهاء التعديات بالكامل على مستوى الجمهورية، وكل شهر يترفع لى تقرير شامل عن الوضع الجديد”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى