تقارير و تحقيقاترياضة

تعرف عليهم| حكام مساعدين بالصعيد أداروا مباريات القسم الثاني بمجموعات القاهرة وبحري

وضعت لجنة الحكام الرئيسية ثقتها الكبيرة بحكام الصعيد، بعد أن كان اغلبهم لا يخرج من نطاق القطاع وقليلا منهم هو من كان يدير مباريات خارج الصعيد ولكن ليس بصفة مستمرة.

خلال الموسم المنتهي من دوري القسم الثاني وثقت لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة وجيه أحمد ثقتها في العديد من حكام الصعيد منهم حكام الساحة والمساعدين لإدارة مباريات بمجموعات القاهرة والقناة وبحري.

يرصد “اليوم” خلال هذا التقرير لحكام مساعدين من الصعيد شاركو في إدارة مباريات بمجموعات القسم الثاني على خلاف مجموعة الصعيد.

حكام الصعيد

 اعتمدت لجنة الحكام على إسناد مباريات بمجموعات بحري والقاهرة والقناة لـ6 حكام وهم رجب محمد، ومصطفى حسين، من منطقة الفيوم، مصطفى عبد العظيم، من منطقة المنيا، محمد عطا، محمود حسين، وسيد البطل، عن منطقة المنيا.

شارك السداسي في إدارة 12 مباراة مقسمين على 5 مباريات بمجموعة بحري، و7 مباراة بمجموعة القاهرة والقناة، وكانت مشاركات الخماسي بإدارة مباريات خارج الصعيد منذ الجولة الأولى وحتى نهاية المسابقة.

رجب محمد القاضي “الفيوم”

رشح “القاضي” للقائمة الدولية للحكام بدايتها كانت بموسم 2015/2016، وأدار خلال هذا الموسم عدة لقاءات بالدوري الممتاز تجاوزت الـ6 مباريات.

وشارك “القاضي” في إدارة العديد من مباريات القسم الثاني بالمجموعات الثلاثة ومنهم 4 مباريات بمجموعات بحري والقاهرة والقناة.

نجح “القاضي” في المشاركة في إدارة مباراة وحيدة بمجموعة بحري بين بلدية المحلة ودكرنس، و3 مباريات بمجموعة القاهرة والقناة بين طنطا وبتروجيت، الترسانة وبتروجيت، ولقاء صعود كوكاكولا أمام الترسانة بالجولة الأخيرة.

مصطفى حسين “الفيوم”

بدأ “حسين” مشواره بالمجال التحكيمي بعام 2002، وبعدها بثمان سنوات حصل على ترقي الدرجة الأولى بعام 2010.

سبق لـ”حسين” أن رشح للقائمة الدولية للحكام ثلاث مرات الأولى كانت بأول موسم شارك به بالدوري الممتاز بعام 2013، ورشح أيضا بعام 2016، والمرة الأخيرة كانت بالعام الماضي 2020.

خلال هذا الموسم شارك “حسين” في إدارة العديد من مباريات القسم الثاني كا حكم ساحة سواء بمجموعة الصعيد أو بحري أو القاهرة والقناة.

شارك في إدارة 3 مباريات خارج قطاع الصعيد لقائين بمجموعة القاهرة والقناة بين زد والداخلية، والترسانة وطنطا، ولقاء وحيد بمجموعة بحري بين بلدية المحلة ودكرنس.

محمود حسين “بني سويف”

بدأ “حسين” مشواره التحكيمي بعام 2003، بس توصية من الشيخ مجدي عويس، كان وقتها مدربه بقطاع ناشئين نادي بني سويف وهو من نصحه بدخول المجال التحكيمي.

حصل “حسين” على درجة الترقي الثانية بعام 2010، وبعدها بثلاث مواسم حصل على الدرجة الأولى بعام 2013 بعمر 29 عاما.

شارك “حسين” في إدارة العديد من مباريات القسم الثاني خلال هذا الموسم بالمجموعات الثلاث، أما خارج قطاع الصعيد فشارك في إدارة مبارتين واحدة بمجموعة بحري بين دكرنس ومالية كفر الزيات، ولقاء وحيد بمجموعة القاهرة والقناة بين النصر والسكة الحديد.

مصطفى عبد العظيم “المنيا”

المخضرم مصطفى عبد العظيم، رابع حكام الصعيد المشاركين بإدارة مباريات خارج الصعيد، حتى يومنا هذا شارك في أكثر من 35 مباراة منذ 2013 وحتي 2021 بالدوري الممتاز.

وعن دوري القسم الثاني شارك “عبد العظيم” في العديد من المباريات بالصعيد، أما خارج الصعيد فشارك في إدارة مباراة وحيدة بمجموعة القاهرة والقناة بين بتروجيت وكوكاكولا.

محمد عطا “بني سويف”

حصل “عطا” على ترقي الدرجة الأولى بعام 2011، ومن بعدها نال ثقة لجنة الحكام الرئيسية سواء بإعطائه مباريات إما بالقسم الثاني أو بالدوري الممتاز.

شارك “عطا” في قيادة العديد من مباريات القسم الثاني هذا الموسم بمجموعة الصعيد، ولكن خرج في مباراة وحيدة خارج القطاع جمعت بين دكرنس ومالية كفر الزيات بالمجموعة الثالثة بحري.

سيد البطل “بني سويف”

ضمن آخر الحكام المساعدين المشاركين بإدارة مباريات خارج الصعيد هو حكم بني سويف الثالث سيد البطل.

بدأ “البطل” مشواره التحكيمي بعام 2003 بترقي الدرجة الثالثة، وحصل على ترقي الدرجة الثانية بعام 2009، وبعام 2013 حصل على ترقي الدرجة الأولى. لقاء وحيد شارك في قيادته “البطل” بالقسم الثاني خارج مجموعة الصعيد والتي جمعت بين سبورتينج وألعاب دمنهور بالجولة الرابعة بمجموعة بحري، وشارك أيضا في إدارة عدد من المباريات بمجموعة الصعيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى