غير مصنف

تعطيل الدراسة بمطروح غدًا بسبب سوء الأحوال الجوية

شواط العيشي

قال اللواء خالد شعيب محافظ مطروح انه تقرر تعطيل الدراسة غدًا الأربعاء 25 نوفمبر 2020 بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية والجامعة والحضانة وكذا منح الموظفات اللاتى لديهن أطفال بسن الحضانة إجازة غداً نظراً لتوقع سوء الأحوال الجوية وسقوط الأمطار وحفاظا على سلامة الطلاب بمحافظة مطروح.

ومن المنتظر سقوط أمطار غزيرة علي مطروح الاربعاء حسب هيئة الارصاد الجوية.

كما وجه اللواء خالد شعيب محافظ مطروح بالإستعداد المسبق لمواجهة موجة الأمطار الغزيرة وفقا لتوقعات الأرصاد الجوية ليومى الأربعاء والخميس القادم، والاستفادة من تجربة التعامل مع صرف مياه الأمطار الاسبوع قبل الماضى وتفادى كافة السلبيات، موجهاً بتوزيع الأدوار على الجهات المعنية وفق خطة عمل محددة زمنياً للعمل بكل موقع.

وكذا وضع جميع المعدات على أهبة الاستعداد و معالجة كافة نقاط الضعف بالسدود ومراجعة مخرات السيول والتواجد المسبق بأماكن تجمعات الأمطار المتوقعة على أرض الواقع

وشدد محافظ مطروح على قيام شركة مياه الشرب و الصرف الصحى بالتطهير المستمر لشنايش صرف المطر وتسليكها مع التجربة العملية للتأكد منها ، و تجهيز جميع سيارات الكسح خاصة سيارة ضخ مياه السيول.

كما وجه بسرعة تطهير الوديان وإزالة كافة الحشائش المعيقة لمسار المياه ومتابعة كافة الوديان وتطهير الأودية والسدود خاصة بمنطقة الخروبة ووادى الرمل واسماعيل وأم لشطان بالتنسيق بين إدارة الموارد المائية والرى وجهاز تعمير الساحل الشمالى الغربى ومركز التنمية المستدامة ومركز ومدينة مرسى مطروح باستخدام المعدات اللازمة مع تحديد كافة المطالب والاحتياجات لسرعة توفيرها، والتنبيه على الأهالي فى تلك الوديان بعدم البناء خاصة فى مجرى السيل حرصا على سلامتهم.

كما شدد محافظ مطروح على سرعة مراجعة وصيانة كافة الاعمدة والمرور الدورى والتحرك المسبق لأعمال الصيانة مع التعامل الفورى مع اى شكاوى وحلها فى حينها حفاظا على سلامة المواطنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى