غير مصنف

تعليق العمل بمعهد جنوب مصر للأورام بعد اكتشاف حالة إصابة بكورونا

محمود سيد وإيهاب على

قرر الدكتور سامي عبد الرحمن، عميد معهد جنوب مصر للأورام، اليوم الأحد، تعليق العمل في معهد ومستشفى الأورام الجامعي، لمدة أسبوع، على أن يتم استقبال حالات الطوارئ فقط، خلال الفترة التي يتم تعقيم وتطهير منشآت المعهد.

وأضاف عميد معهد جنوب مصر للأورام بأسيوط، أنه في إطار تعليمات الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط، باتخاذ كافة إجراءات الوقاية من انتشار الميكروبات والفيروسات المعدية، وذلك في أعقاب اكتشاف حالة مصابة بفيروس الكورونا المستجد بين الصيادلة العاملين بالمعهد.

وأشار الدكتور سامي، إلى عقد اجتماع ضم رؤساء الأقسام ومديري مستشفى الأورام الجامعي، وحدة مكافحة العدوي، وتم مناقشة شروط مكافحة العدوى على المخالطين للحالة الإيجابية التي تم اكتشافها بصيدلية بالمعهد، وعمل عزل منزلي لمدة 14 يوما، من الاختلاط بالحالة.

وأضاف عبدالرحمن، أن الدكتور طارق الجمال، رئيس جامعة أسيوط، قرر غلق صيدلية معهد جنوب مصر للأورام، وتكليف صيدليات مستشفيات أسيوط الجامعية، بصرف العلاج الكيماوي لمرضى الأقسام الداخلية والطوارئ .

 

خطوات الحماية من “كورونا”

وتكمن خطورة فيروس كورونا المستجد بأن أعراض الاشتباه به تتشابه مع الأعراض المصاحبة لنزلات الأنفلونزا، والتي تتمثل في السعال، سيلان الأنف، التهاب الحلق، آلام العظام، التهابات الجهاز التنفسي.

وتستعرض «اليوم»، في هذا الإطار، أبرز الإجراءات الواجب إتباعها مع المشتبه في إصابتهم بالكورونا، وفقًا للدكتور علاء عيد، رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة والسكان.

الإجراءات المتبعة من المستشفيات

1- يجب عزل المريض في مكان منفصل عن باقي المرضى، للفحص وتحديد مدى إصابته بالفيروس من عدمه.

2- فور دخول المريض المستشفى، يتم الاستفسار منه عن العوامل الوبائية، مثل السفر للأماكن الموبوءة قبل أسبوعين من ظهور الأعراض أو مخالطة الأشخاص مصابين بالفيروس أو بمرض تنفسي حاد، سبق لهم السفر إلى الدول التي انتشر بها المرض.

3- إجراء الفحوصات المطلوبة، لتقييم الحالات المشتبه في إصابتها بالمرض، مثل الأشعة السينية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى