أخبار

تعليق نقيب المهن التمثيلية على مؤتمر الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية

قال الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية أن قرارات المتحدة للخدمات الإعلامية التي أعلن عنها في مؤتمر اليوم حول السوق الدرامي تضبط إيقاع السوق الفني وتفعل قانون النقابة قائلاً : ” لازم نشكر الشركة المتحدة على المؤتمر لأنه أمر مبشر وأنا فاكر من ثلاث أو أربع سنوات بسأل لما أحب اكلم حد مسؤول عن ملف الفن أكلم مين ؟ وكنت بقول وقتها ماعدتش فاهم حاجة ؟ لكن مؤتمر اليوم أجاب على كافة التساؤلات .”

وكشف في لقاء خلال برنامج ” كلمة أخيرة ” الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة ” ON” أن أهم ما يخص نقابة المهن التمثيلية هي ثلاثة امور تم مناقشتها في المؤتمر مثل عدالة التوزيع وعدالة الأجور وقبلهما وهي النقطة الأهم هي قانون النقابة قائلاً : ” كنت بهاتي السنوات الماضية ماينفعش يبقى فيه فنان مشارك في خمس سا, ست أعمال وممثل أخر قاعد في بيته بقاله خمس سنوات وماينفعش يبقى واحد أجره 20 مليون جنيه وواحد تاني مش بياخد حاجة وما ينفعش أن التمثيل يصبح مهنة من لا مهنة له “

وشدد زكي أن تفعيل وتطبيق قانون النقابة وفقاً لمؤتمر اليوم يقضي على هذه المشكلات قائلاً : ” ماينفعش الفن يبقى مهنى من لامهن له وإحنا كنقابة مش ضد الوجوه الجديدة حتى ولو لم تكن خريجة لمعهد التمثيل لكن ضد أن العكس اللي يحصل يبقى العمل الفني قائم على 90% من الغرباء و10% من النجوم وبقية الفنانين اللي صنعوا تاريخ فني قاعدين في بيوتهم أو أن حد يجيب قرايب فلان أو علان “.

وضرب زكي مثالاً على الانتقاء الأمثل للفنانين وما حققه من نجاح للعمل بمسلسل الاختيار 2 قائلاً : ” 95% من الي ظهرت في العمل تبع النقابة إما خريجي المعاهد أو نجوم حاصلين على تصاريح ممارسة المهنة أو طلبة في المعهد عشان كده العمل ناجح .. وهو ده تفعيل القانون .

كاشفاً أهمية إعلان المتحدة للخدمات الإعلامية وضع يدها في يد النقابة لتفعيل القانون والذي يقضي بأن كل من يمثل لابد أن يكون حاصلاً على تصريح كموهبة أو عضو في النقابة او خريج معهد التمثيل بالإضافة غلى النقابة وفقاً لقانونها تشارك في وضع السياسيات “

واستطرد قائلاً : ” إحنا مش متشددين في منح التصاريح بس ما ينفعش الآية تتعكس ويعد نجوم كبار من الشباب والكبار في بيوتهم ويبقى المسلسل 90% منه غرباء دي مشكلة “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى