غير مصنف

تعليم الإسكندرية تنظم محاضرة توعوية عن مخاطر الفساد

فى اليوم العالمي لمكافحة الفساد هيئة الرقابة الإدارية ومديرية التربية والتعليم بالإسكندرية يلقيان محاضرة توعية عن مخاطر الفساد فى طابور الصباح.

حضر الأستاذ يوسف الديب وكيل مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، المقدم زياد البدري من هيئة الرقابة الإدارية، الاحتفال بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة الفساد تحت شعار معًا ضد الفساد صباح اليوم الخميس الموافق العاشر من ديسمبر ٢٠٢٠ بمدرسة مجمع محمد زهران الرسمية لغات بإدارة شرق التعليمية.

وكان في استقبال الحضور الأستاذ بسيوني محمد وكيل إدارة شرق التعليمية ولفيف من القيادات.

حيث حضر الأستاذ يوسف الديب طابور الصباح،
وفي كلمت رحب بالمقدم زياد البدري عضو هيئة الرقابة الإدارية بالإسكندرية

في هذا اليوم المشهود بتأذر هيئة  الرقابة الإدارية مع مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، مناسبة اليوم العالمي لمكافحة الفساد. 

كما أشار الي انه يعتقد البعض الفساد مالي فقط لكن الفساد له أنواع كثيرة، رغم أن الفساد المالي أهم فساد لكن الفساد له أوجه كثيرة منها فساد السلوك، ويجب المحافظة على السلوك والمحافظة على مواردنا، وشدد على أن الفساد هو فساد الفكر، الفساد كفيل بتدمير أي دولة .
والفساد هنا هو التصرف بما يخالف تفكر الدولة من مبادرات رئاسة الجمهورية والتعليم والصحة والعديد من المشروعات مع هيئة الرقابة الإدارية .

وأكد على دور الشباب لدراسة المعلومات للحفاظ على بلدنا الغالي مصر.
كما تقدم بالشكر لهيئة الرقابة الإدارية على مجهوده في حماية أموال وسلوكيات والأعمال الإدارية للشعب المصري.
وكان ذلك في إطار الاحتفال باليوم العالمي
الذي اعتمدها الجمعية العامة للأمم المتحدة في ٣١من نوفمبر عام ٢٠٠٣ اتفاقية مكافحة الفساد، من أجل إذكاء الوعي عن مشكلة الفساد وعن دور الاتفاقية في مكافحة ومنع الفساد وتجريمه ودخلت الاتفاقية حيز التنفيذ من يوم ٩ من ديسمبر ٢٠٠٥.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى