غير مصنف

تعليم الإسكندرية يحصد عدة مراكز متقدمة على مستوى الجمهورية

قام الدكتور محمد سعد محمد مدير مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية بتكريم الطلاب الفائزون في مسابقتي معرض صحيفة الطفل والإذاعة المدرسية على مستوى الجمهورية للعام الدراسي ٢٠٢١،

بحضور الأستاذة عزة بسيوني موجه عام الصحافة والإعلام التربوي بمديرية التربية والتعليم بالإسكندرية وموجهي الأوائل للصحافة والإعلام التربوي بالإدارات التعليمية، اليوم الأربعاء الموافق ٧ من أبريل ٢٠٢١، بقاعة المؤتمرات بالمديرية.

كرم الدكتور محمد سعد عدد ٣٢ طالب وطالبة و٤ إخصائي صحافة للمدارس الفائزة ، هذا وقد حصد تعليم الإسكندرية على عدد من المراكز في الصحافة والإعلام التربوي.

المركز الثاني الجمهوري بمسابقة معرض صحيفة الطفل، كما حصل تعليم الإسكندرية على عدد من المراكز الجمهورية في مسابقة الإذاعة المدرسية، حصل على المركز الأول الجمهوري مدرسة الورديان الصناعية الثانوية بنات بإدارة غرب التعليمية.

حصل على المركز الثاني الجمهوري مدرسة النصر الثانوية بنات إدارة وسط التعليمية، حصل على المركز الأول مدرسة المرصد الإعدادية بنات إدارة الجمرك التعليمية، حصل على المركز الخامس الجمهوري مدرسة بدرجليم الابتدائية إدارة شرق التعليمية.

وقد أكد الدكتور محمد سعد على دور الصحافة المدرسية اهمية تعلم الطالب الالتزام بشرف الكلمة المكتوبة نجد أن الصحافة المدرسية تهتم بغرس القيم التربوية النبيلة باسلوب غير مباشر ، حيث تبني الاخلاق الفاضلة من خلال تنمية و دعم السلوك الطيب داخل المدرسة و خارجها ، الامر الذي ينعكس علي شخصية الطالب .

و اشار إلى أن الصحافة تعمل على توثيق العلاقة بين الطالب و مدرسته و مجتمعه ، فعندما يقوم بتغطية أخبار المدرسة ، و يكتب في سلوكيات إجتماعية سلبية فإنه بذلك يعمق شعوره الاجتماعي و يحثه هذا علي المشاركة الايجابية في تنمية مختلف جوانب الحياة و بذلك يتحقق الانتماء عمليا ً .

موضحًا أن الصحافة المدرسية تعمل على تنمية الاعتماد علي النفس و الثقة بالذات لدي الطالب و هما من سمات الشخصية السوية عندما يجري لقاء مع مسئول .. أو يكتب مقال يتناول فيه أحد القضايا بحرية و جرأة
و عندما يشترك الطلاب في إعداد الصحيفة و إخراجها .. فانهم يحاولون الابداع حتي يلاقي عملهم القبول لدي القراء فإنهم بذلك في بداية طريق تنمية النظرة الموضوعية و الانطلاق مع الخيال الابداعي و هو أحد أهداف التربية الحديثة التي تخرج الانسان من الجمود العقلي الي الاستنتاج و المشاركة .
و تدريب الطالب علي كيفية البحث و الاطلاع و الوصول الي مصادر المعرفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى