غير مصنف

تعليم الشرقية: لا شكاوى من امتحان الفيزياء والتاريخ لطلاب الثانوية العامة

هبه القصاص

أكد رمضان عبد الحميد وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالشرقية، عدم وجود شكاوى من طلاب الثانوية العامة في مادتي الفيزياء والتاريخ، والتي أدي فيها الأمتحانات في يومها الخامس بشعبتيها العلمي والأدبي.

أشار وكيل الوزارة أن الطلاب أدوا الإمتحانات في ظل إجراءات إحترازية وقائية مشددة، والمتخذه داخل المدارس التي تشهد الإمتحانات من خلال خضوع الطلاب لإجراء الكشف الحراري ومرورهم من بوابة التعقيم وتسليمهم الكمامات والقفازات ومواد التطهير والأكياس البلاستيكية لوضعها حول الأحذية.

أوضح وكيل أول وزارة التربية والتعليم أن إجمالي عدد الطلاب الذين أدوا إمتحانات الثانوية العامة لهذا العام يبلغ 44 ألف و788 طالب وطالبة مقسمين إلى 17ألف و564 طالب بالشعبه الادبية و20 ألف و122 طالب بشعبه العلمي علوم و7 الاف و102 طالب بشعبه العلمي رياضه، وذلك أمام 162لجنة رئيسيه.

واشار إلى التزام  أولياء أمور طلاب الثانوية العامة بعدم التواجد بمحيط اللجان الإمتحانيه حفاظاً على الصحه العامه والحد من التجمعات أمام المدارس وتوفير مناخ هادئ لأبنائهم أثناء أداء الإمتحان.

توزيع 7939 كارت فيزا جديد علي المستفيدين بالشرقية

أعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، إنه تقرر توزيع 7939 كارت فيزا جديد علي المستفيدين من برنامج تكافل وكرامة، بدءاً من الإسبوع القادم، الذي أطلقته وزارة التضامن الإجتماعي للأسر الأكثر إحتياجاً وكبار السن وذوي الإحتياجات الخاصة ممن لا يتقاضون معاشاً ثابتاً.

أضاف المحافظ أن عملية التوزيع ستتم من خلال كافه الإدارات الإجتماعية على مستوى المحافظة وتحت إشراف مديرية التضامن الإجتماعي، مشدداً على سرعة تسليم كروت الفيزا للمستحقين واتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد والحد من إنتشاره.

شدد محافظ الشرقية علي رؤساء المراكز بالتنسيق مع مديرية التضامن الإجتماعي لإجراء أعمال التطهير والتعقيم للإدارات الإجتماعية التي ستشهد توزيع كروت فيزا تكافل وكرامة علي مستحقيها.

قال محمد كمال الدين الحجاجي وكيل وزارة التضامن الإجتماعي بالشرقية، أنه ورد للمديرية 4967 كارت فيزا تكافل، و2972 كارت فيزا كرامه بإجمالي و7939 كارت فيزا تكافل وكرامه جديد وكذلك الأرقام السرية الخاصة بهم لتسليمها للمستحقين من خلال 19 إدارة  إجتماعيه بنطاق المحافظة.

أضاف وكيل وزاره التضامن الاجتماعي أنه عقب الإنتهاء من توزيع 7939 فيزا تكافل تكافل وكرامه علي مستحقيها سيصبح بذلك إجمالي المستفيدين من برنامج تكافل وكرامه حتى تاريخه بمحافظه الشرقيه 152526 مستفيد منهم 77331 مستفيد تكافل و75195 مستفيد كرامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى