غير مصنف

تغريم عمرو أديب 10 آلاف جنيه و ضبط سيدتين صورتا فيديو أثناء ضربهن شخصا بالجمالية.. أبرز حوادث اليوم

أحمد سامي

شهد الشارع المصري وقائع عدة حدثت خلال الساعات الماضية، فرضت حديثها على مواقع التواصل الاجتماعي، وأخرى تقشعر لها الأبدان، فيما شهدت أروقة المحاكم، نظر بعض القضايا الهامة.

ويقدم “اليوم” فيما يلي نشرة موجزة عن أبرز تلك الأحداث:

تغريم عمرو أديب 10 آلاف جنيه في قضية سب وقذف محمد رمضان

قررت محكمة جنح الشيخ زايد، تغريم الإعلامي عمرو أديب مبلغ مالي قدره 10 آلاف جنيه ورفض الدعوى المدنية ، و500 جنيها أتعاب محاماة، في دعوى السب والقذف التي حملت رقم 1244 سنة 21، والمقامة من الفنان محمد رمضان ضد الإعلامي عمرو أديب.

كان المحامي أحمد الجندي، موكلا عن الفنان محمد رمضان تقدم بدعوى ضد الإعلامي عمرو عبد الحي أديب وشهرته عمرو أديب بتهمة التشهير والتهديد والسب والقذف واستغلال النفوذ، وطلب تعويض مالي 100 ألف جنيه وواحد.

وجاء في نص الدعوى ، أن المعلن إليه الأول “الإعلامي عمرو أديب”، استغل وظيفته كإعلامي وخالف ميثاق العمل فأراد أن يحقق لنفسه سبقا صحفيا إعلاميا وشهرة زائفة، فقام بتوجيه عبارات وألفاظ وسب وقذف وتشهير وتهديد للطالب وبث ذلك من خلال منصته الإعلامية”.

وبحسب الدعوى فأنه قصد منها النيل من سمعة وشرف وإهانة عائلته، وأخذ يتناول موضوعا عاما بصفة شخصية، وأباح لنفسه تجريح الطالب وسبه وسب عائلته في أن الطالب “لم يتربى”، قائلا له: “لو محدش رباك أنا هربيك”.

وقالت الدعوى، إن المتهم ارتكب جرائم السب والقذف مستغلا منصة الإعلام للتشهير العلني وتهديد الطالب المدعي بالحق المدني وذلك على نحو سلف ذكره من عبارات وألفاظ وذلك عبر قناة “mbc”.

ضبط سيدتين صورا فيديو أثناء ضربهن لشخص بالجمالية

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، من ضبط سيدتين لقيامهن بتصوير مقطع فيديو “تيك توك” أثناء التعدى على شخص بمنطقة المشهد الحسيني بالجمالية.

كان رواد مواقع التواصل الاجتماعي قد تداولوا مقطع فيديو “تيك توك” لسيدتين تقومان بالتنمر على أحد الأشخاص والتعدى عليه بالضرب بمنطقة المشهد الحسينى بدائرة قسم شرطة الجمالية بالقاهرة.

و بإجراء التحريات وجمع المعلومات توصلت جهود وحدة مباحث قسم شرطة الجمالية إلى تحديد مرتكبتى الواقعة ، وتم ضبطهما، وبمواجهتهما أقرتا بأنهما قامتا بالتعدى بالضرب على الشخص الذى يظهر بمقطع الفيديو بقصد المُزاح.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

اعترافات المتهم بقتل فتاة صدمها بسيارته بدار السلام

استمعت نيابة دار السلام لاعترافات المتهم باصطدام فتاة بسيارته أثناء عبورها الشارع برفقة خطيبها وشقيقها وذلك لقيادته بسرعة زائدة علي طريق مما أدي لإصابتها بسحاجات وكسور بالغة أودت بحياتها في الحال.

وقال المتهم أنه لم يقصد قتلها وأنه فوجئ أثناء قيادته بالمجنى عليها أمام السيارة ففر هاربا خوفا من فتك الأهالي به وتعديهم عليه بالضرب المبرح، فيما كثف ضباط مباحث قسم شرطة دار السلام الجهود لكشف هوية المتهم وإلقاء القبض عليه بعد تمكن أهل المجني عليها من تصوير رقم السيارة والإبلاغ عنها.

وبالتحري والحصر نجح ضباط مباحث مديرية أمن القاهرة من إلقاء القبض علي المتهم أثناء استقلاله سيارته وبمواجهته اعترف بارتكابه الحادثة فتحرر محضر لإثبات الواقعة وأخطرت النيابة التي تباشر التحقيق معه.

ضبط قضايا تموين متنوعة

واصلت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة، بالتنسيق مع إدارات وأقسام شرطة التموين وفروعها الجغرافية بمديريات الأمن وقطاع الأمن العام، حملاتها التموينية المكبرة لضبط جرائم الغش التجاري، ومراقبة الأسواق للمحافظة على استقرار الأسعار وتوافر السلع، ومكافحة جرائم الغش الغذائي، والتحقق من توافر مقومات الصلاحية للسلع.

وأسفرت الحملات عن ضبط 1424 قضايا تموينية متنوعة خلال 24 ساعة، أبرزها:

ضبط (2 طن “كبدة ولحوم مجمدة”) بدون بيانات أو مستندات “مجهولة المصدر” وغير صالحة للاستهلاك الآدمي لوجود تغير فى خواصها الطبيعية، وتشكل خطراً على الصحة العامة.. تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة بحوزة (المدير المسئول عن ثلاجة لحفظ السلع الغذائية “بدون ترخيص”) بمحافظة القليوبية.

ضبط (1,15 طن “كبدة مجمدة – ومصنعات لحوم) غير صالحة للاستهلاك الآدمي لوجود تغير فى خواصها الطبيعية، من حيث اللون والملمس والرائحة وتشكل خطراً على الصحة العامة، تمهيداً لطهيها وطرحها للبيع والتداول على جمهور المستهلكين بقصد تحقيق أرباح بصورة غير مشروعة، بحوزة (المدير المسئول عن مطعم للوجبات الجاهزة “بدون ترخيص”) بمحافظة القليوبية.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى