غير مصنف

تفجير انتحاري في ولاية هاتاي التركية المحاذية لسوريا.. فيديو

عرضت قناة الغد مقطع مصورًا لتفجير انتحاري في تركيا، حيث أفاد مراسل قناة الغد بوقوع انفجار في منطقة إسكندرون بولاية هاتاي التركية المحاذية لسوريا.
وأشار إلى أن ما ورد من معلومات رسمية هو أن الأمن التركي اشتبه بشخصين وحاول إيقافهما في مركز منطقة اسكندرون بولاية هاتاي جنوبي تركيا، ولم يستجيبا لمطلب الأمن التركي وتم تعاقبهما ووقع اشتباك مسلح مع الأمن، ثم فجّر أحدهما نفسه، دون معلومات حول ما إذا كان التفجير بحزام ناسف أو بقنبلة كان يحملها.
وأكد استمرار العملية الأمنية من أجل التوصل إلى الشخص الآخر، الذي لا يزال فارا حتى اللحظة.
ولفت إلى أنه وفقا للبيانات الرسمية لا توجد خسائر بشرية في هذا التفجير، والضحية الوحيدة هي من العنصرين الإرهابيين بعد أن سرقا سيارة في محاولة للفرار من الأمن التركي.
وأشار إلى أن السفارة الأمريكية في تركيا أعلنت قبل أيام وجود معلومات تشير إلى نية جهات “إرهابية” تنفيذ هجمات وعمليات مسلحة واختطاف في بعض المناطق التركية، وبناء على ذلك أوقفت جميع خدماتها القنصلية للمواطنين الأمريكيين والأجانب.
في هذا السياق، أصدرت السفارة الفرنسية في أنقرة تحذيراً أمنياً لرعاياها بضروروة توخّي أقصى درجات الحذر وتجنّب الجمعات وأماكن الاكتظاظ.
وغردت السفارة الفرنسية بتركيا عبر تويتر: “نظراً للسياق المحلي والدولي، يُنصح المقيمون الفرنسيون في تركيا، أو الذين يمرّون عبر تركيا، بممارسة اليقظة الشديدة عند السفر وعلى وجه الخصوص، وتجنب أي تجمع أو مظاهرة في الأماكن العامة”.
وفى تصريح لاحق، أعلن وزير الداخلية التركي سليمان سويلو مقتل عنصرين إرهابيين اثنين في العملية الأمنية بمنطقة إسكندرون بولاية هاتاي جنوبي تركيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى