تقارير و تحقيقاترياضة

تقارير: الكاف يعيين جاساما حكما لموقعة الأهلي والوداد.. وأوتوجو للزمالك والرجاء المغربي

أحمد محسوب نجدي

كشفت تقارير صحفية مغربية اليوم عن اتفاق الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” على تعيين الجابوني، إريك أوتوجو، حكما لمباراة الزمالك والرجاء البيضاوي المغربي، في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

كما أكدت صحيفة “المنتخب” المغربية، أن لجنة الحكام التابعة للاتحاد الأفريقي، استقرت على الحكم الجابوني إريك أوتوجو، لإدارة مباراة الرجاء البيضاوي والزمالك المصري.

وأشارت الصحيفة المغربية إلى تعيين باكارى جاساما لإدارة مباراة الأهلى والوداد المغربي بنصف نهائى أبطال إفريقيا والتى ستكون في 5 سبتمبر المقبل وفقا لمصادر الصحيفة المغربية.

وتقام مباراة نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، بين الزمالك المصري والرجاء المغربي، يوم 6 سبتمبر المقبل في الكاميرون.

أشرف صبحي يعقد اجتماع مع وزراء الشباب والرياضة عبر الفيديو كونفرانس

 

عقد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والرئيس التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب، أن، فعاليات اجتماع الدورة 43 لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب والمقرر عقده عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

ومن المؤكد مناقشة مجموعة من القضايا خلال الاجتماع منها تأثير التغيرات الدولية على الرياضة العربية في ظل جائحة كورونا، وثقافة الشباب العربي، وتصورات الدول العربية حول آليات التعامل فيما بعد أزمة كورونا.

وأيضاً سيتم مناقشة المشروعات والبرامج المطروحة من قبل اللجان الفنية المعاونة، والتى تم استعراضها في اجتماع المكتب التنفيذي الذي عُقد الخميس الماضي، وذلك لإقرار تنفيذ تلك البرامج والأنشطة الشبابية والرياضية المشتركة.

وأكد وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي أن  ضرورة التوجه لطرح مجموعة من البرامج والأنشطة للارتقاء بالحركة الشبابية والرياضية العربية، مشيرًا إلى تكثيف الجهود من قبل وزراء الشباب والرياضة العرب للخروج بمجموعة منوعة من البرامج تتلائم والظروف والتحديات الراهنة.

حازم إمام وعبد الغنى وشلبى يشاركون ففى مبادرة “الحركة بركة” للتوعية بأخطار كورونا

 

أشاد الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، بنجاح مبادرة “الحركة بركة” ضمن العديد من المبادرات التى أطلقتها وزارة الشباب والرياضة للتوعية بأخطار جائحة كورونا واتخاذ الإجراءات الاحترازية التى حددتها منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة المصرية.

كما أوضح صبحى أن فعاليات المبادرة تواصلت على مدار شهر عبر مواقع التواصل الاجتماعى وشارك فيها نحو 7000 مشارك، من مختلف الأعمار، فيما تخطت نسبة المشاركة 8 ملايين مشاهدة، على مدار 10 حلقات وتفاعل معها أكثر من مليون فرد.

وأشار صبحى إلى أن تحدى “الحركة بركة” كان قائما على تشجيع نجم من نجوم الرياضة الكبار للشباب والأسر المصرية على اتخاذ الإجراءات الاحترازية لمواجهة “كورونا” بعمل تمرين فى البيت وتحدى الملايين للقيام بأى تمرين يختارونه، وإرسال الفيديو إلى صفحة وزارة الشباب والرياضة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى