تقارير و تحقيقاترياضة

تقرير| القمة 123.. أرقام وحقائق

تتجه أنظار عشاق كرة القدم المصرية، صوب استاد القاهرة الدولي، لمتابعة مباراة القمة المصرية رقم 123؛ التي تجمع الزمالك بالأهلي، المقرر  إقامتها في تمام الثامنة من مساء غد الجمعة، ضمن مباريات الجولة الثالثة من الدوري الممتاز.

مباراة الزمالك والأهلي، رقم 123 بين الفريقين في الدوري الممتاز منذ انطلاقه موسم 1948- 1949، تحمل في طياتها منذ بدايتها أرقام وحقائق، أوضحت قيمة اللقاء الفنية والتاريخية؛ والتي جعلت المباراة من أشهر وأقوى ديربيات كرة القدم في العالم.

شهدت الـ122 مباراة؛ التي جمعت الزمالك بالأهلي، تفوق أهلاوي واضح منذ انطلاق المسابقة.

في السطور التالية، يرصد «اليوم»، بعض من أرقام لقاءات الفريقين خلال المباريات السابقة في الدوري:

التقى الفريقان في 122 مباراة في الدوري الممتاز، فاز الأهلي في 46 لقاء، فاز الزمالك في 27 مباراة، بينما حسم التعادل نتيجة المواجهة في 49 مباراة.

شهدت لقاءات قمة الزمالك والأهلي في الدوري الممتاز، تسجيل 253 هدفًا، بواقع 148 هدفًا للأهلي، و105 هدفًا للزمالك.

أول مباراة بين الفريقين في الدوري الممتاز، كانت في موسم 1948- 1949، انتهت بالتعادل الإيجابي بنتيجة 2- 2، سجل هدفي الزمالك: سيد رستم وعبد الكريم صقر، وأحرز هدفي الأهلي: أحمد مكاوي وسعد عثمان.

آخر لقاء جمع الفريقين في الدوري، انتهى بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1- 1، سجل للأهلي: صلاح محسن، وأحرز للزمالك: فرجاني ساسي.

الأهلي

أول فوز للأهلي كان في موسم 1949- 1950؛ حيث نجح الفريق في الفوز في لقاء الدور الأول، بثنائية نظيفة، سجلهما: توتو وفتحي خطاب.

آخر فوز للأهلي كان في الموسم الماضي 2020- 2021؛ حيث انتهى اللقاء بفوز الأهلي في الدور الأول بنتيجة 2- 1، سجل هدفي الأهلي: محمد شريف، وأحرز هدف الزمالك: شيكابالا.

أول فوز للزمالك كان في موسم 1948- 1949، في مباراة الدور الثاني؛ حيث فاز بهدف نظيف، سجله: يونس مرعي.

آخر فوز للزمالك كان في موسم في 2019- 2020؛ حيث انتهى اللقاء بفوز الزمالك بنتيجة 3- 1، سجل ثلاثية الأبيض: أحمد سيد زيزو ومصطفى محمد وأسامة فيصل، بينما أحرز هدف الأهلي: ياسر إبراهيم.

الزمالك

هدافو القمة:

حسام حسن

يتربع حسام حسن، على ر أس القائمة برصيد 9 أهداف، حيث لعب لكلا الفريقين، سجل مع الأهلي 5 أهداف، ومع الزمالك 4 أهداف.

هداف الأهلي في القمة هما: توتو وأبو تريكة، برصيد 7 أهداف.

هداف الزمالك في القمة هما: علاء الحامولي وخليل قدري، برصيد 5 أهداف.

يدخل الأهلي اللقاء وهو في صدارة الترتيب، برصيد 6 نقاط، جمعها من الفوز على الإسماعيلي برباعية نظيفة والبنك الأهلي بهدف نظيف.

هداف الأهلي هو الجنوب إفريقي: بيرسي تاو، برصيد هدفين.

الزمالك يدخل المباراة وهو في وصافة الترتيب، برصيد 6 نقاط، نفس رصيد الأهلي؛ لكن الأخير يتفوق بفارق الأهداف، جمعها من الفوز على إنبي وطلائع الجيش؛ حيث انتهت نتيجة المباراتين بفوز الزمالك بثنائية نظيفة.

هداف الزمالك هو: عمر السعيد، برصيد هدفين.    

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى