غير مصنف

تقلب العملات المشفرة يوقف ربط المستقرة منها بالأصول الاستثمارية

رويترز:- أثرت التقلبات الرئيسية في العملات المشفرة على العملات المستقرة، والتي تعتبر عادةً الملاذات الأكثر أمانًا في السوق، حيث يسحب المستثمرون الأموال من القطاع ولحقت عدة خسائر بربط العملة بأصولهم الأساسية.

وأظهرت بيانات “كوينجيكو” أن القيمة السوقية للعملات المستقرة تراجعت إلى 156.8 مليار دولار اليوم -الخميس- من حوالي 181 مليار دولار في بداية مايو.

وانخفض “التيثر” -أكبر عملة مستقرة في العالم- لفترة وجيزة إلى 0.993 دولار يوم الأربعاء ، على الرغم من أنه سرعان ما استعاد التكافؤ مع الدولار.

وكتب مدير الأصول الرقمية في ( IDEG ) تسويها قال فيه: “القيمة السوقية المستقرة تتماشى جنبًا إلى جنب مع الاتجاهات والسيولة في أسواق العملات المشفرة، ومن المقلق بعض الشيء أن (USDT) يبدو أنه يشهد جولة أخرى من التصفية”.

يذكر أن أسواق الأصول الرقمية تواجه عاصفة كاملة، حيث تأرجحت بعد قيام مقرض العملة المشفرة “سيلزيوس” بتجميد عمليات السحب والتحويلات بين الحسابات في أعقاب زوال عملة “تيرا يو إس دي” المستقرة الشهر الماضي، فضلاً عن التشديد العالمي للظروف النقدية ما يجعل الأصول ذات المخاطر العالية مثل العملات المشفرة أقل جاذبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى