حوادث

تلاعب بعقول ضحاياه.. القبض على نصاب الغزل والنسيج بالدقهلية

نجحت مباحث الاموال العامة بوزارة الداخلية، من ضبط صاحب مكتب استيراد وتصدير، بالدقهلية؛ لاتهامه بالحصول على 6.6 مليون جنيه من بعض المواطنين، بزعم استثمارها وتوظيفها فى مجال تجارة السيارات والغزل والنسيج مقابل أرباح يتحصلون عليها بالمخالفة للقانون.
وكشفت التحقيقات أنه تبلغ للإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بتلقى صاحب مكتب استيراد وتصدير، مقيم بمحافظة الدقهلية مبالغ مالية من مواطنين بقصد توظيفها واستثمارها لهم بالمخالفة لأحكام القانون.
وأكدت تحريات فرع الإدارة بوسط الدلتا قيام صاحب معرض لتجارة السيارات بالمحلة الكبرى «له معلومات جنائية»، بممارسة نشاطاً إجرامياً فى مجال النصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بزعم استثمارها وتوظيفها لهم فى مجال تجارة السيارات والغزل والنسيج مقابل أرباح يتحصلون عليها بالمخالفة للقانون.
وتمكن المتهم من خلال ذلك الحصول على مبالغ مالية من الشاكين يصل إجماليها إلى نحو«6,600,000» ستة مليون وستمائة  ألف جنيه مصرى مقابل الحصول على أرباح متفق عليها من قيمة رأس المال إلا أنه توقف عن السداد ورفض رد أصل المبلغ المالى المسـتولى عليه.
وأشارت التحريات إلى وجود ضحايا آخرين لم يتقدموا للإبلاغ عن المتهم أملاً فى الحصول على الأرباح أو إسترداد أموالهم، لافتة إلى أنه عقب تقنين الإجراءات تنسيقاً وقطاع الأمن العام ومديرية أمن الغربية تم ضبط المتهم وبمواجهته أقر بإرتكابه للواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى