غير مصنف

تنفيذ قرار تشميع مطاحن سندريلا بأسيوط «صور»

عبدالله تمام

نفذت مديرية التموين بمحافظة أسيوط، قرار غلق وتشميع مطاحن سندريلا بمنطقة الصفا الصناعية، وتم إخطار الهيئة العامة للاستثمار.
جاء ذلك تحت إشراف ممدوح حماد، مدير عام التموين بأسيوط، وتم تفريغ 200 طن كسر الأرز من صوامع المطاحن، تنفيذًا لقرار الغلق.

كان الدكتور علي مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، قد أصدر قرارًا، الأحد، بغلق وتشميع شركة مطاحن سندريلا بمنطقة الصفا الصناعية بأسيوط.

وعلمت «اليوم» أن ذلك جاء بناءً على مذكرة مقدمة من محمد إسماعيل، وكيل وزارة التموين بمحافظة أسيوط، أفاد فيها بقيام الشركة المذكورة بخلط كسر الأرز بالقمح لطحنه مع الدقيق، وذلك بسبب رخص سعر كسر الرز.

وكانت هيئة الرقابة الإدارية بمحافظة أسيوط، تمكنت من ضبط 200 طن كسر أرز داخل صومعة بشركة مطاحن سندريلا بمنطقة الصفا الصناعية.

وشملت المضبوطات أيضًا 15 طن دقيق مطحونة بكسر الأرز مع القمح، وتم التحفظ على المضبوطات وتشميع الصومعة بمنطق الصفا الصناعية بمحافظة أسيوط.

وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية، تمهيدًا للعرض على وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور علي مصيلحي.

وتلجأ الشركة لخلط كسر الأرز بالقمح خلال عملية إنتاج الدقيق، بسبب رخص سعر كسر الرز، إذ أن سعر طن القمح يبلغ حوالي ستة آلاف جنيهًا بينما لا يتجاوز سعر طن كسر الأرز 2000 جنيه، وهو ما يحقق للشركة مكاسب من وراء توفير كل هذه المبالغ الكبيرة.

ضبط شركة مطاحن سندريلا بأسيوط

وكانت حملة مكبرة، من الرقابة الإدارية ومديرية التموين بأسيوط، تمكنت، في وقت سابق، من ضبط مطحن سندريلا بمنطقة الصفاء الصناعية، أثناء قيامهم بخلط كسر الأرز بالقمح لطحنه مع الدقيق، وذلك بسبب رخص سعر كسر الرز.

وجاءت الحملة بقيادة ممدوح حماد، مدير عام التموين بمحافظة أسيوط، وإشراف محمد إسماعيل، وكيل وزارة التموين بالمحافظة، إذ وردت معلومات إليهم بوجود أنواع من الغش في إنتاج مطاحن سندريلا.

وبالانتقال إلى المنطقة الصناعية والفحص، تبيّن قيام شركة مطاحن سندريلا بخلط كسر الرز بالقمح لطحنه مع الدقيق، بسبب رخص سعر كسر الرز، إذ أن سعر طن القمح يبلغ حوالي ستة آلاف جنيهًا بينما لا يتجاوز سعر طن كسر الأرز 2000 جنيه.

تم تحرير محضر مخالفة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

شاهد الصور..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى