غير مصنف

تهتك جزئي في غشاء البكارة.. قانوني يوضح العقوبة المنتظرة للمعتدي على طفلة كرداسة

خيم الحزن على  قلوب أهالي قرية ناهيا، بمركز كرداسة في الجيزة، بعدما تعرضت “أسيل” طفلة لم تتجاوز الـ 8 سنوات لجريمة هتك عرض، على يد جارها “عادل مجدي”، 19 عاما، مستغلا صلة الجيرة والنسب وصداقة الطفلة مع أبنة شقيقتة، محدثا لها جروح وخدوش في الأعضاء التناسلية بالإضافة إلى تهتك جزئي في غشاء البكارة،  الأمر الذي جعل الأم تهرول مسرعة بتحرير محضر، وأمرت النيابة بسرعة ضبط وإحضار المتهم الذي لاذ الفرار.

ليتسأل البعض ما العقوبة القانونية المنتظرة للمتهم، وهل في حالة التصالح تسقط العقوبة؟

يقول الخبير القانوني ” أيمن محفوظ” في تصريح خاص “لموقع اليوم”، أن  المادة  268 من قانون العقوبات ، تنص على كل من هتك عرض إنسان بالقوة أو بالتهديد أو شرع فى ذلك، يُعاقب بالسجن المشدد.

وأوضح إذا كان عمرالضحية لم يبلغ 18 عاما، وكان مرتكبها أو أحد مرتكبيها، ممن نص عليهم القانون فى الفقرة الثانية من المادة 267، من لهم السيطره علي الضحيه، فإن صديق الاسره يعد من المسموح لهم بدخول المنزل، والانفراد بالصغيره تكون العقوبة السجن المشدد مدة لا تقل عن 7 سنوات، وإذا اجتمع هذان الظرفان معًا يُحكم بالسجن المؤبد”.

وأضاف “محفوظ”، أن التصالح في  تلك الحاله لايمنع من توقيع الجزاء  الملائم علي الجاني وفق تقدير المحكمه، ولابد من توقيع اقصي عقوبه علي المتهم ليكون عبرة لمن تسول له نفسة بفعل مثل هذا الجرم.

كان مركز شرطة كرداسة بمديرية أمن الجيزة، قد تلقى بلاغ، من والدة الطفلة، تتهم  فيه “عادل، م”، 19، عاما، بالاعتداء جنسيا على الطفلة، أسيل 8 سنوات، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى