غير مصنف

توريد 256 ألف طن قمح لشون وصوامع المنيا

قال الدكتور محمود يوسف، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بمحافظة المنيا، إنه توريد 256348 طنًا و 637 كيلو من محصول القمح، منذ بداية التوريد وحتى اليوم الثلاثاء.

وأوضح وكيل الوزارة في تصريحات، اليوم الثلاثاء، أن أعمال التوريد ستنتهي نهاية شهر يونيو المُقبل، مع التأكيد من تطهير أماكن تخزين القمح، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والإحترازية لمواجهه فيروس كورونا المُستجد.

وأكد يوسف، أن عملية التوريد تتم بشكل طبيعي، وسط اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، والمتمثلة في إرتداء الكمامات، ومنع التزاحم والتكدس أمام الجهات المسوقة للأقماح المحلية.

وتابع يوسف، أنه تم تذليل كافة العقبات التي تواجه استلام القمح من المزارعين من خلال الجهات المسوقة، مشيرًا إلى أن توريد الأقماح المحلية من المزارعين والموردين إختياري لصالح الجهات المسوقة للأقماح.

وأشار يوسف، بأنه لا يتم توريد الأقماح فى شون ترابية إلا في حالات نقاط التجميع والتمركز للأقماح المحلية وليس لتخزينها إلا من خلال صوامع وشون متطورة وحديثة.

وقال اللواء أسامه القاضي، محافظ المنيا، إنه جرى زراعة 250 ألف فدان تقريبًا من القمح خلال الموسم الحالي 2021، موجهًا وكيل وزارة التموين، بضبط، وتسهيل، وتسريع منظومة استقبال القمح بالشون، مع إزالة كافة العقبات أمام الموردين، وتقليل وقت الانتظار.

وأوضاف وكيل وزارة التموين، أن المحافظة لديها ٤٠٠موقعًا تخزينيًا تشمل الصوامع والشون ومراكز التجميع بدائرة المحافظة، والسعات التخزينية لكل منها، بطاقة استيعابية تصل إلى ٤٠٠ ألف طن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى