غير مصنف

توريد 6474 طن قمح بالصوامع والشون في محافظة أسيوط

إيهاب على ومحمود سيد

قال اللواء عصام سعد محافظ أسيوط إن إجمالي ما تم توريده من محصول القمح لمراكز التجميع والصوامع على مستوى المحافظة بلغ 6474 طن من بدء موسم التوريد وحتى الآن.

وأشار المحافظ إلى أنه يجرى استقبال الأقماح من المزارعين بعدد 27 صومعة وهنجر وشونة اسمنتية ومركز تجميع بإجمالي سعة تخزينية بلغت 144 ألف و720 طن فضلًا عن الالتزام بالإجراءات الإحترازية والوقائية للتصدى لفيروس كورونا المستجد وتطبيق كافة إجراءات الأمن والسلامة والصحة المهنية.

وأوضح أن ذلك يأتي للحفاظ على صحة العاملين وأسرهم والمترددين عليهم، ضمن سلسلة التدابير الوقائية التي تتخذها الدولة للوقاية من فيروس كورونا المستجد ” كوفيد – ١٩”.

وأشار محافظ أسيوط إلى تذليل كافة الإجراءات لاستلام الأقماح من المزارعين بجميع والصوامع والشون ومراكز التجميع على مستوى قرى ومدن ومراكز المحافظة والمتابعة المستمرة لأعمال التوريد والتي تستمر لمدة ثلاثة أشهر حتي ١٥ يوليو ٢٠٢٠.

وشدد اللواء عصام سعد، على التحقق من جودة الأقماح الموردة ومراقبة حالة التخزين بالشون والصوامع وتسهيل كافة الإجراءات التي تواجه المزارعين خلال عمليات التوريد والتيسير عليهم في سرعة صرف مستحقاتهم المالية من أثمان القمح المورد خلال 48 ساعة.

ولفت إلى أن الدولة لا تدخر جهدًا في الاهتمام بالمزارعين وتقديم كافة التيسيرات لهم منذ بداية الحصاد وحتى توريد المحصول تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

ومن جانبه، أوضح وكيل وزارة الزراعة بأسيوط المهندس إبراهيم سرور أن مساحات القمح المنزرعة بالمحافظة هذا العام بلغت 240 ألف و909 فدان.

وأكد تسكين مهندس زراعي في كل صومعة وشونة لمتابعة عملية التوريد وتذليل كافة العقبات أمام المزارعين، موضحًا أن أبواب الصوامع والشون ستظل مفتوحة أمام منتجي القمح لتوريد محصولهم حتي ١٥ يوليو القادم على أن تكون مواعيد عمل لجان استلام الاقماح في شهر رمضان من ٩ صباحا حتي 4 عصراً ومن بعد الإفطار حتي ١١ مساءًا طوال شهر رمضان مع تشكيل غرفة عمليات بمديرية الزراعة لمتابعة عملية التوريد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى