غير مصنف

جامعة الأزهر تعلق على إنقاذ السفينة الجانحة

أشاد مجلس جامعة الأزهر اليوم  برئاسة الدكتور محمد المحرصاوي رئيس الجامعة  ونواب رئيس الجامعة، وعمداء الكليات بجهود أبطال مصر في هيئة قناة السويس وإنقاذ السفينة إيڤر جرين.

وخلال اجتماع المجلس الشهرى بمقر جامعة الأزهر ثمَّن المجلس جهود العاملين في هيئة قناة السويس والنجاح في تعويم السفينه البنمية الجانحة في مجرى القناة.

كما ثمن المجلس الجهود التي أنهت تلك الأزمة وتجاوزتها بفكر مصري خالص؛ لتعود الحركة الملاحية إلى طبيعتها دون حدوث خسائر أو أضرار، وسط إشادة دولية تعكس وتؤكد على مكانة مصر بتاريخها الفريد وحاضرها المجيد، ومستقبلها المشرق.

أعرب مجلس جامعة الأزهر عن تقديره لهيئة قناة السويس فإنه يذكِّر بكفاح المصريين في حفرهم للقناة، وبجهود الرئيس الراحل جمال عبد الناصر في تأميمها، وبجهود فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، في  حفر وافتتاح قناة السويس الجديدة، كما أشاد المجلس بدعم وتكاتف الشعب المصري خلف قيادته السياسية.

أكد المجلس أن لقناة السويس مكانة خاصة لدى مجلس جامعة الأزهر؛ فأول مرة عقد مجلس الجامعة خارج أسوار الجامعة كان على ضفاف هيئة قناة السويس بمبنى المحاكاة والتدريب البحري في ديسمبر 2014م؛ إيمانًا منه بأهمية قناة السويس معبرًا عالميًّا يعكس قوة مصر البحرية، ويرسخ صورتها الحضارية أمام العالم أجمع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى