غير مصنف

جامعة المنصورة تكرم مديرية الصحة بالدقهلية لدورها فى إدارة أزمة كورونا

سامح الألفي

عقدت جامعه المنصورة  اليوم الثلاثاء الموافق مؤتمرا بعنوان  (قصة كوفيد 2019 في عامين) بقاعة الدكتور المهدي الباسوسي بمستشفى الأطفال الجامعي بحضور الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية ممثلا لمديرية الصحة بالدقهلية.

بدأ الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس الجامعة  كلمته منوها الى أن المؤتمر يعكس ما عانت منه الأطقم الطبية من مواقف صعبة من فقد للأقارب والزملاء ممن أصيبوا بفيروس كورونا وبذل الجهد المكثف لعلاج المصابين وأشاد بالتكامل والتعاون بين أقسام مستشفيات الجامعة ومراكزها ومديرية الشئون الصحية بالدقهلية وممثلي مجلسي النواب والشيوخ والمجتمع المدني في التصدي وإدارة أزمة كورونا على أكمل وجه.

كما استعرض الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية خلال المؤتمر جهود مديرية الشئون الصحية بالدقهلية في التصدي لفيروس كورونا وأثني على جهود جميع الأطقم الطبية وجهود ودعم جامعه المنصورة من خلال وضع بروتوكولات تعاون بين مستشفيات الصحة والجامعة والسعي نحو توحيد بروتوكولات العلاج بين جميع المستشفيات سواء الجامعية أو مستشفيات وزارة الصحة  كما أثني على الدور الرائع للجامعة في التعاون مع الصحة في عملية تطعيم المواطنين بلقاح فيروس كورونا.

حضر المؤتمر عدد من رؤساء ونواب الجامعة السابقين وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ وعمداء كلية الطب السابقين وأعضاء اللجنتين العلمية والمنظمة للمؤتمر و ممثلين عن الأطقم الطبية بجامعة المنصورة التى قدمت ومازالت تقدم الخدمة الطبية للمصابين بفيروس كورونا المستجد.

وقد انتهى المؤتمر  بتكريم الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية وممثلي المجتمع المدني والأطقم الطبية والتمريضية التي ساهمت ومازالت تساهم في التصدي لجائحة كورونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى