غير مصنف

جامعة المنيا تواصل تقديم خدماتها الطبية ضمن «حياة كريمة»

واصلت جامعة المنيا تقديم خدمات قوافلها المتكاملة لقرية الكرم التابعة لمركز أبوقرقاص ضمن المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” لليوم الرابع على التوالي.

يأتي ذلك في إطار مشاركتها في المبادرة الوطنية التي أطلقها السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية “المشروع القومي لتطوير الريف المصري – حياة كريمة”؛ حيث تقوم الجامعة بتقديم العديد من الخدمات الطبية، والطبية البيطرية، والبيئية.بالإضافة إلى تقديم العديد من الدورات التوعوية والتثقيفية لأهالي القرية، انطلاقا من دورها ومسئوليتها للمشاركة المجتمعية.

وأوضح الدكتور مصطفى عبد النبي، رئيس الجامعة، أن القافلة تضم نخبة من الأطباء، والصيادلة، وأساتذة الجامعة بكلياتها المختلفة، ليقوم كلًا بدوره في تخصصه لتقديم ما تحتاجه القرية من خدمات متنوعة، لافتًا إلى أنه تم الكشف على ما يقرب من ٥٠٠ حالة في تخصصات الجلدية، والأنف والأذن، والجراحة العامة، والعظام، والأمراض المتوطنة، والنفسية والعصبية.

وتم توزيع الأدوية عليهم بالمجان، وفي التخصص البيطري تم الكشف على حوالي ٥٠ رأس من رؤوس الماشية المختلفة، هذا إضافة إلى تنظيم ندوتين عن الإدمان والتعاطي ومخاطره، وكذلك تنظيم الندوات التوعية عن “محو الأمية – والحرف الصغيرة – الصناعات الغذائية” بالإضافة إلى أعمال التجميل والتشجير التي تمت بالقرية.

أضاف الدكتور عصام فرحات، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والمشرف على قطاع شئون البيئة، أنه في إطار الندوات التوعوية تم عقد ندوة عن السكتة الدماغية، وكيفية العزل المنزلي لكورونا، والفحص المبكر لسرطان الثدي.

جدير بالذكر أنه شارك في أعمال القافلة المختلفة، وتنظيم ندواتها وورش العمل، أساتذة من كليات التمريض، والتربية، والتربية النوعية، والزراعة، والتربية الفنية، والتربية للطفولة المبكرة، ومركز التدريب على الحرف والصناعات الصغيرة والمتناهية الصغر بالجامعة، وإدارة شئون المقر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى