رياضة

جامعة بني سويف تستضيف معسكر “واعدين الصعيد”

كتبت: نورهان ذكي

تستضيف جامعة بني سويف برئاسة الدكتور منصور حسن، معسكر الواعدين لحكام الصعيد، بالتعاون مع لجنة الحكام الرئيسية برئاسة المونديالي السابق عصام عبدالفتاح.

ويقام المعسكر بجامعة بني سويف لمدة ثلاث أيام، ويتوقف تحديد موعد المعسكر على نهاية إمتحانات نهاية العام الدراسي بالجامعة، ويشرف على المعسكر المخضرم الدولي السابق محمد فاروق.

ويعد هذا المعسكر هو الأول إقامته بإحدى الجامعات المصرية، والتي تستضيفها جامعة بني سويف، وجاء نظرا للعلاقات الجيدة بين الجامعة ولجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد المصري لكرة القدم.

ويعد الدكتور منصور حسن من أنشط رؤساء الجامعات، في التفاعل مع المجتمع الخارجي، ومن أول رؤساء الجامعات المستضيف لمعسكر للحكام داخل أسوار الجامعة.

ويشارك بالمعسكر الحكام الواعدين سواء حكام ساحة أو مساعدين، بعدد يبلغ 30 حكام بالدرجات الأولى، وعدد من حكام الدرجة الثانية المميزين من مناطق الصعيد الـ9 وهم “أسوان، الأقصر، قنا، سوهاج، أسيوط، الوادي الجديد، المنيا، بني سويف، والفيوم”.

ومن المقرر أن يقام بالمعكسر محاضرات في قانون التحكيم والتعديلات الجديدة، وإختبارات عملية بالملعب للوقوف على مستوى الحكام بعد نهاية الدوري وإستعدادا للموسم الجديد، وإختبارات “يويو تست”، و”الفيديو تست”.

ويهدف المعسكر لإعداد حكام واعدين صغيرين السن والدفع بهم بالمسابقات المحلية المختلفة، وإعداد صف ثاني من الحكام يعتمد عليهم بشكل قوي خلال السنوات المقبلة.

ومن المقرر أن يتم تعميم فكرة المعسكر خارج الصعيد وأن يقام بالمناطق الأخرى، ويأتي ذلك ضمن خطة لجنة الحكام الرئيسية للنهوض بمستوى الحكام الواعدين وصغار السن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى