غير مصنف

جامعة سوهاج تختتم البرنامج التدريبى عن تصميم الأزياء للأطفال والخط العربى

إختتم مركز الحرف اليدوية والصناعات البيئية بجامعة سوهاج، البرنامج التدريبى عن أساسيات تصميم الأزياء للأطفال “المستوي الأول” والخط العربى، والذى إستمر لمدة ٥ أيام بواقع ٢٠ ساعة عمل مباشره، وذلك بمقر المركز بالحرم الجامعى القديم.

وقال الدكتور مصطفى عبدالخالق رئيس الجامعة، أن البرنامج التدريبى يأتى وفقا لرؤية الدولة المصرية لرعاية الموهوبين وتنمية مهاراتهم بشكل مختلف وغير تقليدى وصقلهم بفنيات أساسيات تصميم الأزياء، مضيفاً أن الهدف من التدريب هو ترسيخ القيم ومفاهيم الحرف والمهارات اليدوية عند الأطفال، وكذلك العمل علي إدماج المواهب مع الخط التراثى العربى الأصيل.

وأضاف رئيس الجامعة أن الأعمال التى قام بتنفيذها الأطفال تعرض أفكاراً تصميمية مختلفة، من خلال التشكيل المباشر على “المانيكان”، والتدريب على مختلف التقنيات فى هذا المجال من تصميم وحياكة راقية، وذلك لصقل مهارات الأطفال في سن صغير، مشيراً إلى أن الأطفال استهدفوا فى أعمالهم تقديم تصميمات تتناسب مع المرأة المصرية بروح التراث السوهاجي.

وأوضحت ريهام محمد مدير المركز أن التدريب إستهدف الأطفال من عمر 6 إلى 14سنه، مضيفة أن التدريبات تهدف إلى إكساب الأطفال مهارات تتميز بالذوق الرفيع لجميع المناسبات، مدمجة مع الروح التراثية المصرية المتميزة، لافته أنه تم تعريف المتدربين علي الخامات الطبيعية بمختلف أنواعها المتوفرة فى الأسواق بأسعار مناسبة، و كيفية توظيفها في تصميمات تراثية بشكل عصرى قابل للإرتداء، كملابس مناسبه للفتيات من خلال التصميم المباشر على المانيكان، وتنمية الرؤية التصميمية للطلاب مع تنسيق الخامات والألوان والإكسسوارات بعضها البعض.

وأكدت مديرة المركز أنه بعد الإنتهاء من الورشه تم تأهيل الأطفال إلى إنتاج قطعه من صنع يديهم، وذلك عن طريق تعريفهم بجميع المواد المستخدمة وتصميمهم للمنتج بشكل نهائي متكامل.

الجدير بالذكر أن المستوي الأول في البرنامج التدريبى قد ضم تصميم الأزياء للأطفال والخط العربى، ثم يليه
بعد ذلك المستوي الثانى و الثالث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى