محافظات

جامعة سوهاج تختتم برنامجها التدريبي مهارات الاتصال في أنماط التعليم

إختتم اليوم مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والقيادات بجامعة سوهاج، فعاليات البرنامج التدريبي “مهارات الإتصال في أنماط التعليم”، والذي إستهدف أعضاء هيئة التدريس من المدرسين والأساتذة المساعدين بكليات الجامعة المختلفة، وذلك بمقر المركز بالحرم الجامعي القديم.

وقال الدكتور مصطفى عبدالخالق رئيس الجامعة، أن الهدف من البرنامج التدريبي هو إكساب المشاركين المعارف والمهارات المرتبطة بالتواصل الفعال مع الآخرين، وكيفية التعامل مع الأنماط المختلفة منهم، لافتاً أن التدريب يسعى إلى تغيير إتجاهاتهم للتعامل بإيجابية في مختلف المواقف التعليمية والحياتية.

وأضاف “عبدالخالق” أن التدريب إشتمل على العديد من المحاور، ومنها التعريف بمفهوم وعناصر الإتصال الفعال بطرقه المختلفه، ومعرفة المعوقات التي تواجه الإتصال بفاعلية، وكيفية التغلب عليها، كما يقدم أهم مبادئ الإتصال والمراحل والخطوات الواجب إتباعها لتوصيل الرسالة وتحقيق الهدف من الإتصال.

وأوضح الدكتور عنبر محمود مديرالمركز، أن البرنامج التدريبي إستمر علي مدار يومين، وشارك به ٢٥متدرب من مختلف كليات الجامعه، بإجمالي ١٠ ساعات تدريبية مباشر، مؤكداً أن البرنامج إحتوى أيضاً على المهارات المرتبطة بالإتصال الفعال حيث يهدف إلى تطبيق وتقييم المهارات اللفظية وغير اللفظية، شاملة نبرة الصوت ولغة الجسد، مؤكداً أن التدريب ناقش أنماط التعلم المختلفة وكيفية التعامل معها.

وأشار عنبر إلي أن التدريب تناول التعريف بالأنماط الصعبة، والطريقة المثلى للتعامل مع كل نمط، مضيفاً أن البرنامج ضم العديد من الأنشطة والأساليب التدريبية، وذلك لتحقيق أهدافه شاملة المحاضرات والعروض والعصف الذهني والمناقشات والمحاكاة وتمثيل الأدوار وغيرها.

الجدير بالذكر أنه حاضر بالبرنامج التدريبى، كلا من الدكتور عبد الباسط دياب وكيل كلية التربية للدراسات العليا والبحوث، و الدكتور منصور حفني رئيس قسم الإرشاد بكلية الزراعة بالجامعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى