غير مصنف

جامعة سوهاج تشارك بملتقى الأسر الطلابية بمعهد إعداد القادة بحلوان

شاركت اليوم جامعة سوهاج بفوج طلابي في فعاليات ملتقى الأسر الطلابية بالجامعات المصرية، والذي ينظمه معهد إعداد القادة بحلوان، تحت مسمي”ملتقي الأسر الطلابية المركزية – برنامج إعداد القادة العام الأول”، صرح بذلك الدكتور مصطفي عبد الخالق القائم بأعمال رئيس الجامعة، وقال أن الجامعة تحرص علي المشاركة بتلك الفاعليات، والتي لها مردود وأثر فعّال فى بناء شخصية الطلاب، وتزيد من معارفهم ومهاراتهم وتسهم فى استثمار طاقاتهم الإيجابية.

وأكد “عبد الخالق” أن الشباب هم قاطرة التنمية، لذلك تحرص الجامعة على تأهيلهم وإكسابهم المهارات القيادية، من خلال المشاركة بتلك البرامج التدريبية، لتخريج كوادر مدربة ومؤهلة لسوق العمل وقادرة على المشاركة فى عملية التنمية.

وأشار الدكتور صفا محمود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أن البرنامج التدريبي يستمر حتى الجمعة الموافق ١٣ أغسطس الجاري، ويتضمن عدد من الدورات التثقيفية والتأهيلية للطلاب، والتى تسهم فى زيادة الوعي الثقافي والسياسي والاجتماعي لهم، والتعرف على التحديات التى تواجه المجتمع ودور الشباب فى مواجهة هذه التحديات وكيفية التغلب عليها.

وأضاف محمد يوسف مدير إدارة الاتحادات والأسر الطلابية بالجامعة، أن برنامج إعداد القادة يتضمن عدد من المحاضرات، ومنها محاضرة عن الأمن القومى المصرى وعلاقته بالمؤامرات الغربية وتجديد الخطاب الدينى، بالإضافة إلى عقد العديد من ورش العمل ومنها إعداد القائد العام، مهارات التفاوض الفعال والإقناع، ورشة عمل عن الكاريزما والذكاء العاطفي، إلى جانب عدد من الأنشطة والمسابقات الرياضية والثقافية.

وجدير بالذكر أنه خلال فعاليات الملتقى سيتم اختيار أفضل 28 طالباً وطالبة من المتميزين وترشيحهم لفوج المتميزين من شباب الجامعات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى