غير مصنف

جامعة سوهاج توضح الضوابط الخاصة لترقية أعضاء هيئة التدريس في الخارج

أعلن الدكتور مصطفي عبد الخالق القائم بعمل رئيس جامعة سوهاج أنه بناءاً علي موافقة المجلس الأعلى للجامعات، بشأن وضع الضوابط اللازم إتباعها عند ترقية أعضاء هيئة التدريس من الخارج، والذين يعملون في جهات حكومية غير جامعية داخل جمهورية مصر العربية، و فى ضوء توجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمي بنشر هذه القواعد، وذلك على النحو التالي:

أولا
الأصل العام أن قواعد الترقية الصادر بها من السيد وزير التعليم العالي والبحث العلمي تقتصر على أعضاء هيئة التدريس .

ثانيا:باستثناء من البند الأول
أوضح “عبد الخالق” أنه يجوز لأعضاء هيئة التدريس بالجامعات الخاصة والأهلية وفروع الجامعات الأجنبية بمصر والجامعات والمعاهد خارج مصر الاستفادة من قواعد الترقية المشار إليها بالضوابط التالية.

١- أن يكون المتقدم عضو هيئة تدريس بالجهات المشار إليها.

٢- إذا كان يعمل بإحدى الجامعات الخاصة أو الأهلية أو فروع الجامعات الأجنبية بمصر أو المعاهد العليا التابعة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي بصفة أصيلة، ان يقدم القرار الوزاري بالتعيين او عقد العمل من الجامعة مصدقاً عليه من وزارة التعليم العالي .

٣- إذا كان عضو هيئة التدريس معاراً او منتدباً ندباً كاملاً يقدم قرار الإعارة أو الندب من جهة عمله موثقاً .

٤- إذا كان يعمل بأحدي الجامعات او المعاهد خارج مصر أن يقدم صورة موثقة من عقد العمل وشهادة الجامعة أو المعهد الذي يعمل به .

٥- في حالة إعلان الجهات المشار إليها عن وظائف أساتذة مساعدين أو أساتذة يتم إرسال الأوراق عن طريق الجامعة أو المعهد المعني بالأمر، مرفقاً به صورة الإعلان عن شغل الوظيفة وكل المستندات المطلوبة.

٦- في كافة الأحوال لا يجوز للمتقدم أن يتقدم بأوراقه الشخصية إلى المجلس الأعلى للجامعات، بل لابد من خطاب من الجامعة أو المعهد الذي يعمل بها موجهاً إلى المجلس الأعلى للجامعات مرفقاً به جميع المستندات المطلوبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى