غير مصنف

جمعية أصدقاء السائح.. منارة للعمل الاجتماعي بالغردقة

تعد الجمعية العامة لأصدقاء السائح بمدينة الغردقة، محافظة البحر الأحمر، إحدى الجمعيات الرائدة في مجال العمل الاجتماعي ، حيث نفذت الجمعية خلال فترة وجيزة عددا من الفعاليات التى اتسمت بالطابع الخيري ،شملت مساعدة الأيتام وتقديم يد العون لهم ،الي جانب تنظيم قوافل طبية للأسر الأكثر احتياجا ،فصلا عن التواجد الواسع في كل مدن المحافظة من جانب الجمعية.
صرح عماد محمد عبدالجيد ،رئيس مجلس إدارة الجمعية العامة لأصدقاء السائح الخيرية بالغردقة ،بأن الجمعية شأنها كشأن اى جمعية أهلية عبارة عن منظمات ذات أغراض محددة من قبل القانون ، بهدف تحقيق المنفعة العامة، إذ يكون الغرض الأساسي منها هو العمل الخيري وتحقيق التكافل الاجتماعي من خلال مساعدة الأشخاص المحتاجين على اختلاف احتياجاتهم،.
وأضافت ايمان أحمد فهمي ،نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية بأن الجمعية تقوم علي مجموعة من الأفراد من المهتمين بنوعية الخدمات التي تقدمها هذه الجمعية،ويجب أن يمتلك هؤلاء الأفراد مؤهلات خاصة تمكنهم من أداء الأعمال التي تهدف إليها الجمعيات الخيرية، ومن هنا يأتي دورنا داخل المجتمع. كما يمكن لأصحاب الأعمال تقديم المساعدة للجمعية من خلال التبرعات، ويكون التبرع إما من قبل أفراد، أو من قبل المؤسسات .
واختتمت مروج عماد ،أمين الصندوق ،بان الجمعية ستجرى خلال الفترة المقبلة عدد من الشراكات مع عدد من مؤسسات الدولة وجامعة جنوب الوادى ،بغرض التوسع في قاعدة الخدمات الخاصة بها بما يعود بالنفع علي كل أبناء محافظة البحر الأحمر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى