أخبار

جناح الأزهر يعرف جمهور معرض الكتاب ببرامج وخدمات بيت الزكاة والصدقات المصري

شهد ركن “بيت الزكاة والصدقات المصري” بجناح الأزهر بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في نسخته ال٥٢ منذ انطلاقه؛ إقبالًا من زوار الجناح، للتعرف على برامج البيت و مبادراته وخدماته التي يقدمها لمستحقي الزكاة والصدقات.

ويستهدف عرض خدمات بيت الزكاة لجمهور المعرض وزائريه؛ التعريف ببرامج وخدمات البيت والتي من بينها برنامج “سند” لرعاية الفقراء وبرنامج “حياة” لرعاية المرضى وبرنامج “فرحة” لتيسير الزواج وبرنامج “سداد” للغارمين، وغيرها من البرامج التي يطلقها البيت ويزيد عددها على 11 برنامج تتضمن العديد من الأنشطة والمبادرات التي تهدف إلى رعاية مستحقى الزكاة، فضلا عن المشروعات التي ينفذها البيت، بالإضافة الى الرد على تساؤلات واستفسارات زوار الجناح.

وعلى مدار أيام المعرض، استقبل بيت الزكاة ملاحظات جمهور الجناح، وقام ممثلوه بالتحاور مع الزوار وتسجيل الاقتراحات التي من شأنها المساهمة في تطوير وتهيئة بيئة العمل ببيت الزكاة حتى يتثنى تقديم خدمات ذات استمرارية وجودة عالية.

ولمزيد من التعريف بجهود البيت ورؤيته؛ عقد جناح الأزهر ندوة افتراضية بعنوان “دور بيت الزكاة والصدقات المصري في تحقيق التكافل الاجتماعي”، حاضر فيها السيد اللواء محمد عمرو لطفى الأمين العام لبيت الزكاة، والدكتور محمد سلطان، الرئيس التنفيذي لتنمية الموارد وعضو مجلس الأمناء، استعرضا خلالها جهود بيت الزكاة والصدقات المصري وأهم برامجه ومبادراته، موجهين الشكر للمتبرعين، وكل من يساهم برفع المعاناة والألم عن المرضى و المحتاجين. 

ويشارك الأزهر الشريف -للعام الخامس على التوالي- بجناحٍ خاص في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ ٥٢ وذلك انطلاقًا من مسؤولية الأزهر التعليمية والدعوية في نشر الفكر الإسلامي الوسطي المستنير الذي تبناه طيلة أكثر من ألف عام.

ويقع جناح الأزهر بالمعرض في قاعة التراث رقم “4”، ويمتد على مساحة نحو ألف متر، تشمل عدة أركان منها: قاعة افتراضية للندوات، وركن للفتوى، وركن للخط العربي، فضلًا عن ركن للأطفال والمخطوطات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى