غير مصنف

جهاز المشروعات يتعاون مع نقابة البناء لمحاربة الهجرة غير النظامية بأسيوط

وقع جهاز تنميه المشروعات فرع أسيوط، بالتعاون مع النقابة العامة للعاملين بصناعة البناء والأخشاب بتوقيع عقد مشروع ( تحسين فرص التشغيل ) بقيمة عقد قدره اثنان مليون جنيه للعمل بمركز ديروط وقراه.
استكمالا لجهود الدولة فى محاربة ظاهرة الهجرة غير النظامية وتنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي للقضاء على تلك الظاهرة، تحت رعاية اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط.

عقد لجهاز المشروعات ونقابة البناء لمحاربة الهجرة غير النظامية بأسيوط
عقد لجهاز المشروعات ونقابة البناء لمحاربة الهجرة غير النظامية بأسيوط

ويحقق المشروع 350 فرصة عمل لأبناء المركز من خلال حزمة من التدريبات على المهارات الحياتية وريادة الأعمال علاوة على تنفيذ مجموعة من التدريبات على الحرف اليدوية والمهن فى مجالات تركيب السيراميك والبلاط والتبريد و التكييف ، وأعمال البناء والمحارة، التوصيلات الكهربية ، السباكة وغيرها من الحرف المرتبطة بأعمال البناء والتشييد.
و أضاف اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط، بأن المشروع يأتى ضمن تنفيذ مبادرة حياة كريمة لأبناء محافظة أسيوط من خلال تحقيق فرص العمل التى تساهم فى تحسين المستوى الاقتصادى لأبناء محافظة أسيوط ومن خلال التشبيك مع كافة الجهات وخاصة منظمات المجتمع المدنى.
وقال رميح عبدالحسيب، مدير الجهاز بأسيوط، بأن عقد النقابة العامة للعاملين بصناعه البناء والأخشاب الموقع بحضور المهندس عبدالمنعم الجمل، أمين عام النقابة، يأتى ضمن المنحة المقدمة لجهاز تنمية المشروعات من الاتحاد الأوروبي والمخصص للمحافظة منها مبلغ 107 مليون جنيه جارى تنفيذها مع عدد من الجهات الشريكة
واضاف المهندس عبدالمنعم الجمل، الأمين العام لنقابة العاملين لصناعه البناء والأخشاب، بأن العقد الموقع مع الجهاز يمثل إضافة للنقابة يتم من خلالها المساهمة مع جهود الدولة فى خلق وتيسير فرص العمل تفعيلا لمشاركة النقابة فى مبادرة حياة كريمة وإعمالا لدور النقابة فى القضاء على ظاهرة الهجرة غير النظامية تنفيذا لتوجهات الدولة و رئيس الجمهورية.
من خلال استهداف شريحه الشباب من عمر 18 إلي 29 سنة لإكسابهم المهارات اللازمة للعمل بالمهن والحرف المرتبطة بالبناء والتشييد عملا على خلق عمالة مدربة ومؤهلة للالتحاق للعمل بتلك المهن بهدف تحقيق تنمية اقتصادية لشباب محافظة أسيوط .
ويشار إلي أن المنحة بدأ العمل بها بداية شهر يونيو 2020 من خلال توقيع عقود بقيمة 55 مليون جنيه لأنشطة تحسين البنية الأساسية مع محافظة أسيوط والمديريات الخدمية كجهات وسيطة وجارى استكمال التعاقدات لتحقيق المخصص لمحافظة أسيوط من المنحة وقدره 107 مليون جنيه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى