أخبار

حالة الطقس السبت 25-6-2022 في مصر.. أجواء حارة ونشاط للرياح

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية التابعة لهيئة الطيران المدني، عن حالة الطقس المتوقعة اليوم
السبت الموافق 25 يونيو 2022 ، فضلا عن درجات الحرارة ، إذ إنه يتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن يسود طقس حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، معتدل الحرارة ليلا على كافة الأنحاء، كما تنشط الرياح على بعض المناطق، مما يقلل الإحساس بارتفاع درجة الحرارة ونسبة الرطوبة.

أما عن الظواهر الجوية التي تشهدها البلاد، فهناك
تنشط الرياح أحيانا مساء على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد.

كما أكدت هيئة الأرصاد الجوية، أن الشمس ستكون ساطعة طوال ساعات النهار على جميع محافظات ومدن الجمهورية، ما سيزيد من الإحساس بارتفاع درجات الحرارة، خاصة في فترات الظهيرة، لهذا من الأفضل التقليل من التعرض لأشعة الشمس في تلك الفترة.

وبالنسبة لـ حالة الطقس في البحر المتوسط يكون معتدلا، ويتراوح ارتفاع الموج بين 1.5 و2 متر، ويكون اتجاه الرياح شمالية غربية، وبالنسبة لحالة الطقس في البحر الأحمر يكون معتدلا، ويتراوح ارتفاع الموج فيه بين 1.5 و2 متر، ويكون اتجاه الرياح شمالية غربية.

وعن درجات الحرارة المتوقعة اليوم السبت الموافق 25 يونيو 2022، على جميع مدن ومحافظات الجمهورية، فجاءت على النحو التالي:

القاهرة العظمى 35 درجة والصغرى 23 درجة، والإسكندرية العظمى 30 والصغرى 22 درجة، ومطروح العظمى 28 درجة والصغرى 22 درجة، وسوهاج العظمى 39 درجة والصغرى 25 درجة، وقنا العظمى 40 درجة والصغرى 27 درجة، وأسوان العظمى 43 درجة والصغرى 28 درجة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى