غير مصنف

حالة غضب على السوشيال ميديا بسبب وقوع سيستم الامتحان

محمود الشريف

شهدت صفحات الفيس بوك وجروبات التعليم حالة من الغضب الشديد بسبب عدم تمكن طلاب الصف الأول الثانوي العام من الدخول على منصة الامتحان بسبب سقوط السيستم ولعدم وجود إنترنت، وظهور مشكلات في اسم المستخدم وكلمة المرور.

كما أكد البعض على وجود حالة أنهيار لدى الطلاب وخاصة مع عدم تمكن مسئولي التطوير التكنولوجي بالمدارس من مساعدتهم، وعدم معرفة مصيرهم حيال هذا الأمر.

ووجه أولياء الأمور تساؤلات لمسئولي الوزارة حول مصير أبنائهم، كما تسألوا عن وقت الامتحان وهل سيبدأ منذ دخول الطالب على الامتحان أم أنه محدد بفترة محددة.

فيما طالب مجدي مدحت ولي أمر ومؤسس جروب “نافذة على التعليم”، بضبط النفس، قائلا: أرجوا أن نهدأ جميعا،  ونهدى أبنائنا، وطلب ممن واجهتهم مشكلة يكتب إسم المدرسة وعنوانها وإسم المحافظة، مؤكدا جميع تلك المشاكل سوق ترفع للوزارة.

 وأكد مدحت أنه يجب على الطلاب أن يثبتوا حالة وقوع السيستم بعمل محضر فى المدرسة.

وفي نفس السياق وجه معلمون شكوى إلى الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بسبب عدم تمكن بعض طلاب الصف الأولى الثانوي، الذين يؤدون اليوم امتحان اللغة العربية إلكترونيا، من الدخول على منصة الامتحان بسبب ضعف الإنترنت.

وقالت معلمة على إحدى مجموعات واتس آب: “لحد الآن الطلبة مش عارفة تدخل على منصة الامتحان مفيش نت سواء على الشريحة أو الواى فاى”، مؤكدة أن ذلك بمدارس محافظة الشرقية”.

فيما أكدت معلمة أخرى وجود نفس المشكلة قائلة: “النت فاصل وحتى شبكة الشريحة مفيش شبكة خالص، وبعض الطلاب لديهم خوف شديد”.

جدير بالذكر أن امتحان الصف الأول الثانوى العام بدأت من قليل فى مادة اللغة العربية إلكترونيا على التابلت فى المدارس، حيث شهدت المدارس إجراءات وقائية وصحية فى إطار تطبيق الإجراءات الوقائية ضد كورونا.

ويؤدى طلاب الصف الأول الثانوى، اليوم السبت، امتحان الفصل الدراسى الأول فى مادتى العربى والأحياء إلكترونيا وورقيا لمن لم يتسلم التابلت، ويبدأ الامتحان العربي 9 صباحا حتى 10 ونصف لمدة 90 دقيقة، كما يبدأ اختبار الأحياء 11 ونصف لمدة 45 دقيقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى