تقارير و تحقيقاتفن ومنوعات

حرب تصريحات بين ندى الكامل ومظهر شاهين آخرها “هقلعك هدموك”.. القصة كاملة

شغلت حرب التصريحات الطويلة بين الشيخ مظهر شاهين والسيدة ندى الكامل الكثيرين وتصدرت أخبارهما المواقع الإخبارية وشبكات التواصل الاجتماعي وهذه هى القصة كاملة.

بداية الأزمة

بدأت الأزمة حين انتقدت ندى الكامل تصريحات مظهر شاهين التي علق فيها على حديث محمد عطية الصادم عن الزواج وتأييده “للمساكنة” واعتقاده فى وجود آلاف الديانات.

وهو ما رفضه شاهين قائلا: ” الأرض ليس عليها سوي ثلاث رسالات سماوية فقط يشملها الإسلام، وليس ٤٢٠٠ دين كما تزعم، إلا إذا اعتبرت عبادة الفئران دين وهذا خبل، و غباء البعض ليس مسئولية الإسلام”.

وردت ندى الكامل على تصريحات شاهين قائلة: ” “الأرض عليها 8 مليارات إنسان، تلتهم عايشين في فيضانات وجفاف وحرب، اسكت والنبي عشان الأرض مش ناقصاك، يا ريت تمارس إنسانيتك شوية وتحترم ريحة الدم والحرب والخراب”.

مظهر شاهين معرفهاش

ليرد شاهين فى منشور طويل، رداً على ندى وعطية، قائلا: ” قضيتي هي الدفاع عن الدين في مواجهة من يريدونها فوضى”.

موضحاً أنه لا يعرف ندى الكامل، مندهشاً من حديثها عنه، حيث قال: “الحقيقة أنني حين وصلني ما قالته المناضلة الكبيرة كدت أبكي من غيرتها علي البشرية، و من رفضها للخراب والدمار، بل فقدت الوعي أمام حرصها علي إنقاذ البشرية من سوء عاقبة كلماتي التي دمرت الكرة الأرضية ، و شعرت أنني قد أوقعت نفسي في شرك الظالمين الآثمين حين قلت بأن الأرض ليس عليها الآن سوي ثلاث رسالات سماوية يشملها الإسلام، إذ كيف سولت لي نفسي أن أنكر أديانا وضعية يعتنقها أناسا يعبدون البقر (السادة، والمنقطة) ، وآخرين يقدسون النار “الملهلبة” ، و الفئران “الكيوت”؟ فتسببت من حيث لا أدري في إراقة الدماء، وحال طغياني دون أن أشم رائحتها ( أقصد رائحة الدم) !؟”.

وتابع ساخراً منها : أولا إزاي الأرض مش ناقصاني؟ مع إني وزني خفيف؟، ثانيا كيف أمارس إنسانيتي؟ وماذا يمنع في كلامي من أن يمارس الناس إنسانيتهم “بالحلال” وليس “بالمساكنة”؟ ثالثا الدم غالي ومقدس صحيح، لكن كيف يحترم الناس رائحة “الدم” ويعرفوا حرمته ونتكلم عن الخراب والدمار في وقت للأسف ريحة “الفيلر” و “البوتكس” فايحة و مغطية علي عقول الشباب ومخرباها!؟ وتخريب العقول هو قمة التخريب”.

لتجيبه ندى وردت عبر ستوري عبر حسابها على انستجرام : ” كده واحد واحد، أنت بتحط ماكياج في البرامج وكونتور، وأنا بحب البوتكس والفيلر، End of text، بس أنا بحطه غالي أنت بتحط رخيص”.

و بعد دقائق اعتبرت ما قاله تعليق غير مقبول على جسدها، لتتوالى التصريحات الموجهة إلى شاهين، دون ذكر اسمه، مع استخدام #بطل ترفع مقاساتي.

حيث كتبت : ” أنت هتتدروش عليا؟ منصحكش عشان مهزأكش، فاكر أن لك سلطة عليا؟. عموما خلاص أنا هقوم أشوف أشغالي وأحوالي وكفاية كده عليك، وعلى الله تيجي جنبي تاني”.

إهانة علانية

وتوعدت بالإهانة علانية إذا تحدث عنها مرة أخرى قائلة : “عشان تبقي تحط عقلك بعقل واحدة ست تاني، أنت وغيرك، وأحمد ربنا أنها جت على قد ستوري وشوية تقليل”.

وأوضحت ندى الكامل موقفها من تصريحات عطية، قائلة “وعشان بس نكون واضحين أنا مش بحب المساكنة ومش بأيدها عشان متزطش، كل واحد حر اللي يتجوز يتجوز، واللي يساكن يساكن، ومخرجش مني أي كلمة عن الموضوع ده أصلا، وأه مش بحب المساكنة وبحب الجواز وفكرته وبأيدها”.

ندى الكامل مش هسيبك

وواصلت رسائلها مؤكدة أن مظهر شاهين طلب مناظرتها، وأكدت أنها سوف تكتفي بما كتبته عنه، لكنها لن تحذف ما نشرته، وطلبت منه التوقف عن توسيط الأشخاص لإقناعها بالتوقف عن النشر.

وأكدت : “مش هسيبك، أنا أتخلقت عشان أكدرك وأنكد عليك، وشيل عينك من عليا بقى”.

أيضا أكد شاهين أنه فوجئ ببعض الأصدقاء ابلغوه بما كتبته ندى عحيث كتب : ” أشكركم جزيل الشكر علي محبتكم لشخصي الضعيف وغيرتكم علي الدين، لكن عاوز أقول لحضراتكم خلوها تشتم براحتها، فما أسهل الشتائم، وما أسهل أن نرد عليها الصاع صاعين وعشرة وألف، لكنني لن أفعل ذلك، فالشتائم حيلة الصعفاء المفلسين، ونحن بفضل الله أقوياء في الحق ، ولن أسمح لأحد أن يجرني إلي معارك جانبية لا علاقة لها بألقضية الأساسية، فأحيد عن هدفي ، ليحقق أهدافه التي يعرفها كل الناس”.

مظهر شاهين لن أرد

وقال إنه لن يرد على ما كتبته ندى الكامل لهذه الأسباب:

الأول: لأني مش واخد الموضوع بشكل شخصي كما قلت، والرد علي الشتائم بمثلها ضد مبادئي وأخلاقي وتربيتي، خاصة إذا وضعنا في الاعتبار أن كلام أي شخص إنما يعبر عن أخلاقه وبيئته، ولذا فالترفع عن ذلك أفضل.

الثاني: لأن مشكلتي الأساسية والوحيدة معهم هي أنتي دافعت عن الدين في مواجهة اللي عاوزينها سايبه، وبينادوا بالمساكنة، وبيعترفوا بالأديان الوضعية، وبيساووها بالرسالات السماوية،وطالما أن مشكلتي معها سببها أنني أدافع عن الدين ، فلا يصح أدافع عن الدين بما نهي عنه الدين، وهو السباب والشتائم، فأكون ناقضت نفسي.
الثالث: لأنها فرصة لطيفة نزود حسناتنا شويه، ونلاقي حد يشيل من سيئاتنا، فكلنا ذنوب ومعاصي.

الرابع: لأنها بعد ما عجزت عن الرد الحجة بالحجة والبرهان بالبرهان، بتحاول تجرني إلي سكة مهاترات لا علاقة لها بالعلم ولا بأصل القضية، سكة كلها شتائم وسخرية، وهذا لا يهز شعرة في رأسي ولا يستفزني كي أرد.

الخامس: لأني أُعلمُ الناسَ أن بعض الناسِ قد سخروا من سيد الخلق – صلي الله عليه وسلم- فلم يلتفت إليهم، بل كان يدعو لهم بالهداية، ولم يكن يغضب لشخصه قط، بل كان يغضب فقط حين تنتهك حرمات الله ، ولنا فيه الأسوة الطيبة والقدوة الحسنة.

السادس: أن منهجنا عموما في الرد علي كلام من يتطاول علي الدين أو المقدسات، أو يدعو إلي أي انحلال أخلاقي، أويتطاول علينا، إنما يكون بالعلم والأدب والحجة والبرهان، حتي وإن خرجوا عن السياق.

سابعا وأخيرا وهذا هو السبب الأهم: أننا لن نرد عليهم امتثالا لقول الله تعالي : ” وَعِبَادُ الرَّحْمَنِ الَّذِينَ يَمْشُونَ عَلَى الْأَرْضِ هَوْنًا وَإِذَا خَاطَبَهُمُ الْجَاهِلُونَ قَالُوا سَلَامًا” سورة الفرقان:آية63:مكية.

وأوضح شاهين: “لكن هذا لا يمنع من أن نرد فورا وبمنتهي الحسم والقوة علي أي شخص يتطاول علي الدين أو المقدسات، أو يدعو إلي الانحلال أو الفوضي أو تخريب الأسرة والمجتمع،وأشكر حضراتكم مرة أخري، واسأل الله – تعالى – لى ولها ولكم وللناس أجمعين الهدايه والرشاد”.

ثلاث رسائل سماوية

وجاء رد شاهين كما يلي:
١- لما تقول لهم : ان الأرض عليها الآن ٣ رسالات سماوية فقط، فيكون ردهم: إن الأرض عليها ٨ مليار بني آدم! ومش فاهم إيه علاقة ده بده؟.
٢- لما تقول لهم : المساكنة حرام، ودعوة إلي الفسق والفجور. فيكون ردهم: عيش إنسانيتك شويه، وكأني ما بنفعش أعيشها إلا في الحرام!.
٣- لما تقول لهم : الزواج له أركان وشروط لابد من اكتمالها كي يكون العقد صحيحا، فيكون ردهم: احترموا الخراب والدمار! تلت العالم مش لاقي ياكل ! وكأن المساكنة التي هي دعوة للبغاء هي اللي هتأكلهم!.
٤- لما تقول لهم : إن عبادة البقر والفئران ليست أديان سماوية، فيكون ردهم: احترموا ريحة الدم شوية، ومش فاهم إيه علاقة ريحة الدم بعبادة البقر والفئران ؟
٥- لما تقول لهم بمناسبة حديثهم عن التخريب: إن ريحة البوتكس والفيلر غطت علي ريحة الدم لأنها من الأسباب اللي خربت عقول الشباب عقول الشباب. فيكون ردهم: انت بترفع المقاسات؟ والحقيقة لا أفهم ماذا يقصدون.
٦- لما تقول لهم: ننتظر منكم أن تهزموا أعداء الأمة وتجعلوهم في آخر الأمم، فيكون ردهم: قوم اتوضي وصلي ركعتين، علي أساس إن وضوئي كده اتنقض ولا إيه مش فاهم.
٧- لما تقول لهم: لقد دمعت عيناي من كلامكم عن النضال من أجل البشرية، فيكون ردهم: ادعو الناس بالحسني واحترم نفسك وشغلك.

حوار ملئ بالغباء

وأوضح شاهين: ” لما تلاقي الردود دي علي كلامك ده تأكد من إنك أمام حوار ملئ بالغباء و الجهل مطبق، وردود ليس لها هدف ولا منطق ولا مرجعية إلا محاولة التواجد علي الساحة و الزيطة من أجل الزيطة و ركوب الترند علي حساب الدين والقيم الاجتماعية”.

وأضاف: “ولله در القائل: (لو اني جادلت ألف عالم لغلبتهم ولو اني جادلت جاهلا واحدا لغلبني) وللعلم؛ لو الموضوع مرتبط بشخصي ما ضيعت من وقتي ثانية واحدة أرد فيها عليكي، لكن لما الموضوع يكون مرتبط بالدين والقيم وصيانة المجتمع من دعوات الفساد العقلي ، لابد أن نفزع للزود عنهما ضد بتوع المساكنة واللي هم عارفاهينهم . فإن انتهيتم انتهينا، وإن عدتم عدنا وزدنا في العطاء وجُدنا، لكن بمنتهي الأدب.

هقلعك هدومك

لم تصمت ندى واتهمت شاهين بفقر النفس والعلم والأخلاق، وقالت ضمن رسالتها: “بتفكرني كده بحتة في أغنية بتقول تعالى أدلعك، أقلع جلابيتك وعمتك وتعالى أقف قدامي كده رجل لرجل، ورد عليا رد الشرفاء، أنت عار على أي جهة، ولو إني عارفة أنك مرفود أصلا، ومتخلنيش أفضحك، لأن أنا ولا هيهمني حد، ولا لبس بتداري وراه”.

واستكملت : ردي عليك كان رد في إطار شخصي بسبب تجاوزك عليا وتنمرك عليا وسوء أدبك وتمعنك في جسمي، وأن ريحة البوتكس والفيلر بتفوح من كلامي، وليس قضية دين أو شرع أو قيم”.

وتابعت: “وأما قلت لك بطل ترفع مقاساتي، كان دليل واضح أن مشكلتك مع جسمي وليس أفكاري، أما محاولة ربط ردي عليك في تجاوزك في شخصي وحقي، ليس له علاقة بالدين لا من قريب ولا من بعيد”.

وأكملت: “وروحت لبستني إني قلت كلام مقولتوش عشان تلاقي رد تخلع به قدام ناسك، ومصيبتك بقى الكبيرة إنك جيت غلط ورديت رد أنا أصلا مش بأمن به، ومش بحب المساكنة ومبقبلش بكده، وبشجع الجواز واللي يعرفني هيكون عارف كده”.

وأختتمت: “لكن أنت فين وأنا فين، أنت محتاج طيارة نفاثة عشان توصل لعقلي وليا”.
واختتمت ندى الكامل رسائلها وكتبت مهددة: ” أي شخص هيحاول يستهيفني أو يقل أدبه عليا، همسح به الأرض وهقلعه هدومه وهديله على وشه قلمين، وأخر مرة بقولك خليني بره حساباتك وسبوبتك دي أنا مش هنفعك، ولو حصل وتطاولت عليا تاني ههينك، هداك الله يا شيخ”.

مرثا مرجان

رئيس قسم الفن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى