حوادث

حريق هائل يلتهم مغالق أخشاب ومعهد أزهري بمصر القديمة

كشفت المعاينة الأولية لرجال مباحث القاهرة فى الحريق الضخم المشتعل بمنطقة أسطبل عنتر بمصر القديمة أن النيران أتت على عدد من مغالق الأخشاب ومغسلة سيارات ومنزلين  ومعهد أزهرى.

وأضافات المعاينة أن النيران بدأت فى المخلفات المتراكمة على الجبل وامتدت الى مخازن الخشب ومعهد أزهرى وعقار وتم أخمادها وتجدد أشتعال النيران مرة أخرى.

وتبين من التحريات الاوليه  واستجواب الشهود ، أن الحريق شب نتيجة قيام أحد الأشخاص بإشعال النيران بمخلفات القمامه الموجوده علي أطراف الجبل مما أدى إلي امتدادها الي المغالق الخشبيه وسرعان ما انتشرت النيران بسبب الاخشاب .

وحضر الي مكان الحريق كلا من محافظ القاهرة. رئيس الحي وعدد من القيادات الامنيه لمتابعة عمليات الإطفاء والتبريد .

ويستمر رجال الأمن والأطفاء في محاولات السيطرة علي النيران التي تعود للاشتعال مره اخرى نتيجة لكثرة الاخشاب.

ويواصل  رجال الحماية المدنية، بالقاهرة محاولات السيطرة  على حريق بمخلفات بالقرب من الطريق الدائري بمصر القديمة.

وتبين أن الحريق شب في مخلفات قمامة أعلي الجبل وامتد إلى مخازن الأخشاب المجاورة له حتى طالت عددا من المنازل نتيجة اللهب المتطاير، كما تبين وصول النيران إلي أحد المعاهد الأزهرية الموجودة بالمنطقة، وتم الدفع بسيارات إطفاء إضافية لمحاولة إخماد الحريق دون خسائر بشرية.

تلقت غرفة عمليات شرطة النجدة، بلاغا يفيد بنشوب حريق بمخلفات بالقرب من الطريق الدائري بمصر القديمة، وتم الدفع بسيارات إطفاء لمكان الحريق، وتم فرض كردون أمني بمحيط الحريق لمحاصرته ومن امتداده وتمت السيطرة عليه ، وتمت عملية الإخماد دون إصابات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى