حوادث

حسن راتب ودعوى تعويض العدل الجروب وطالب يذبح زميله بكفر الشيخ.. أبرز حوادث اليوم

كتب- أحمد سامي

شهد الشارع المصري وقائع عدة حدثت خلال الساعات الماضية، فرضت حديثها على مواقع التواصل الإجتماعي، وأخرى تقشعر لها الأبدان، فيما شهدت أروقة المحاكم، نظر بعض القضايا الهامة.

ويقدم “اليوم” فيما يلي نشرة موجزة عن أبرز تلك الأحداث:

تجديد حبس حسن راتب في قضية “الآثار الكبرى”

قررت غرفة المشورة بمحكمة جنوب القاهرة، اليوم الخميس، تجديد حبس رجل الأعمال حسن راتب 45 يومًا على ذمة التحقيقات في اتهامه بقضية “الآثار الكبرى”.

وأنكر المتهم “راتب” في تحقيقات النيابة اشتراكه بالتمويل في تجارة الآثار مع البرلماني السابق المحبوس علاء حسانين.

وكانت ألقت الأجهزة الأمنية يوم الإثنين 28 يونيو القبض على رجل الأعمال حسن راتب لاتهامه بـ”تمويل” البرلماني السابق علاء حسنين وآخرين بقضية “الآثار الكبرى”.

تأجيل دعوى تعويض “العدل جروب” بـ10 ملايين من سارة التونسي

قررت الدائرة المدنية بمحكمة جنوب القاهرة، تأجيل الدعوى المقامة من المستشار هيثم عباس، وكيلا عن شركة العدل جروب التي تطالب الفنانة سارة التونسي بتعويض 10 ملايين جنيه لجلسة 23 ديسمبر، وأحالت الاقتصادية الدعوى إلى محكمة جنوب القاهرة للاختصاص.

وطالبت الدعوى رقم ٢٨٥ لسنة ١٣ استئناف اقتصادي، الفنانة سارة التونسي بتعويض قدره 10 ملايين جنيه للإخلال التعاقدي و عدم التزامها بتنفيذ بنود عقدها بالعمل بمسلسل (حرب أهلية) لعدم استحصالها على تصريح بالعمل وفق قانون العمل المصري ونقابة المهن التمثيلية.

وصرح المستشار هيثم عباس أنه أقام الدعوى بسبب ما لحق شركة العدل جروب من أضرار مادية وأدبية تتجاوز المطالبة المالية بأي قيمة مهما بلغت لكونها السابقة الأولى في تاريخ الشركة التي عملت فى المجال الفني لعقود.

طالب يذبح زميله بكفر الشيخ

نجحت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية في كشف غموض وملابسات واقعة مقتل طالب بكفرالشيخ، وتم ضبط مرتكب الواقعة .

تلقى قسم شرطة أول كفر الشيخ بمديرية أمن كفرالشيخ بلاغا من إحدى المستشفيات بإستقبالها جثة (طالب – مقيم بدائرة القسم) وبها جرح ذبحى بالرقبة.

بالفحص تبين حدوث مشادة كلامية بين المتوفـى و(طالب مقيم بدائرة قسم شرطة ثان كفر الشيخ) حال تواجدهما بأحد الشوارع بدائرة قسم شرطة أول كفر الشيخ لتلقى الدروس الخصوصية تطورت إلى مشاجرة قام على إثرها بالتعدى على المتوفـى بقطعة زجاج فأحدث إصابته التى أودت بحياته .

عقب تقنين الإجراءات أسفرت جهود قطاع الأمن العام بإشراف اللواء علاء سليم مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن العام عن ضبط المتهم وبمواجهته إعترف أنه حال سيره وزملائه شاهد المجنى عليه يتعدى بالضرب على طفل صغير فقام بمحاولة الدفاع عنه إلا أن المتوفـى حاول التعدى عليه بالضرب وتشاجرا سوياً وقام بإلتقاط قطعة زجاج مكسورة من الأرض (بقايا زجاجة مياه غازية) وتعدى بها على المجنى عليه فأودى بحياته .

أضاف بعدم إشتراك أى من زملائه فـى إرتكاب الواقعة.

وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى