فن ومنوعات

حسن يوسف: ندمت على بعض الأعمال.. وهذه نصيحتي للفنانين

كشف الفنان القدير، حسن يوسف، أسرارا جديدة في حياته الشخصية والفنية، ومن بين تلك الأسرار أجره الحالي الذي رفضته إحدى الشركات المنتجة، والعروض المغرية التي تصل إلى زوجته الفنانة المعتزلة شمس البارودي.

وقال يوسف في تصريحات له، إنه لا يشعر بالحزن في الفترة الحالية بسبب عدم عرض المنتجين عليه أعمال فنية؛ كونه صاحب تاريخ طويل في السينما والدراما، وعاصر مجموعة من النجوم عندما تقدم بهم العمر لم يجدوا عملاً وجلسوا في منازلهم.

وتابع: “الدراما في وقتنا الحالي تنحصر في دور الشاب والفتاة الذين يرفض آباؤهم زواجهم أو ما شابه”.

وكشف عن عرض تلقاه للمشاركة أحد الأعمال الدرامية، لكن تم الاستعانة بممثل آخر، لا سيما بعد أن طلب أجراً قيمته خمسة ملايين جنيه، ثم طلبت الشركة المنتجة تخفيض الأجر إلى ثلاثة ملايين جنيه، لكن ميزانية العمل لم تسمح بعد ذلك، ما اضطره لرفض المشاركة،

وأقر يوسف بندمه على تقديم ثلاثة أعمال سينمائية خلال مشواره الفني، بسبب ضعف السيناريو منهم فيلم “ثورة البنات” مع الفنانة الراحلة نادية لطفي، قائلاً إنه أقبل على تلك الأعمال بسبب حاجته للمال؛ فالمنتجون يعرفون حاجته للمال ويعرضون عليه أعمالاً وصفها بـ “الركيكة”، وكان يقبل عليها.

وانتقد الفنان القدير تجاهل منتجين له وبعض الفنانين الكبار مثل  رشوان توفيق وعبدالرحمن أبو زهرة، موضحاً أن أحد المنتجين يصب تركيزه على زوجته وإحدى النجمات وزوجها، كونهم أصدقاء. وفي هذا السياق ينتقد يوسف ما وصفه بـ “الشللية” الموجودة بالوسط الفني.

كما تطرق الفنان القدير إلى  الشائعات التي تلاحقه من آن لآخر، من بينها شائعات المرض أو الوفاة في بعض الأحيان، معلقاً: “هناك بعض الأشخاص لديهم فراغ يكتبون مثل تلك الأخبار”، مستنكراً تلك النوعية من الأخبار المتداولة والتي تستهدف عديداً من الفنانين.

محمد أحمد

صحفي وكاتب مقالات - رئيس قسم الفن - مُحب لكرة القدم - عاشق للنادي الأهلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى