تقارير و تحقيقاتفن ومنوعات

حسين فهمي فى عيد ميلاده 82 سر شبابه الدائم واسمه الحقيقي

يتميز الفنان حسين فهمي بالابتسامة الدائمة ويتسال الكثيرين عن شبابه المتجدد و يحتفل اليوم بعيد ميلاده 82 ولد في 22 مارس 1940 بمحافظة القاهرة، ينتمي إلى أصول شركسية، وكان جده محمد باشا فهمي، رئيس مجلس الشورى، ووالده محمود باشا فهمي سكرتيرا لمجلس الشورى، كما أن جدته أمينة هانم المانسترلى صاحبة استراحة المانسترلي.

تخرج من المعهد العالي للسينما عام 1963، درس الإخراج بالولايات المتحدة الأمريكية، وبعد أن عاد اكتشفه حسن الإمام كممثل أجل مشروع الإخراج كي يعمل ممثلاً بين السينما والمسرح والتليفزيون.

اسم حسين فهمي الحقيقي

قال حسين فهمي خلال لقاء سابق مع أبلة فاهيتا: “اسمي الحقيقي هو محمد حسين فهمي، كما أنني التحقت بكلية الحقوق، لكنني لم أكن أحبها وتركتها والتحقت بمعهد السينما”.

وكشف عن شرب الأكسجين، قائلا: “مفيد جدا للإنسان، أنا بشربه خاصة أنه يقدم مثل (القهوة) ثم يتم وضعه في مياه حتى يذوب، ثم أتناوله، حيث يتسبب ذلك في دخول كمية أكسجين في الجسم أكثر مما يستنشقه الإنسان”.

شائعة زواجه من أنغام

اثيرت شائعات عن زواجه من المطربة أنغام منذ أيام قليلة ليرد بنفي هذه الشائعة أثناء تواجده فى مهرجان أسوان السينمائي وأثناء وجود أنغام في الكويت ردت على هذه الشائعات التي طالتها خلال الفترة الأخيرة ،حول زواجها منه ،وقالت أنغام ردا على هذه الشائعة أنها انتابتها حالة من الضحك عندما علمت بها، وهو الأمر الذى يؤكد أنها مجرد شائعة لا أساس لها من الصحة. 

رئاسة مهرجان القاهرة السينمائي

يتولى رئاسة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي هذا العام كما كان رئيسا للمهرجان من عام 1998 وحتى عام 2000، حصل على جوائز أحسن ممثل عن أفلامه: دمي ودموعي وابتسامتي، الأخوة الأعداء، الرصاصة لا تزال في جيبي، انتبهوا أيها السادة، وجائزة أحسن بحث سينمائي عن علاقة المخرج بالممثل في مهرجان النيلين عام 1983، ثم أثبت أنه ممثل موهوب من الدرجة الأولى في أفلام من طراز الأخوة الأعداء، ولحظة ضعف، والعار، وانتبهوا أيها السادة، وكان في أحسن حالاته في فيلم اللعب مع الكبار ثم صار أكثر نضجاً مع السن والخبرة.

مرثا مرجان

رئيس قسم الفن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى