تقارير و تحقيقاترياضة

حصاد «اليوم» الرياضي لعام 2020.. (3) بايرن ميونيخ «يتسيد القارة العجوز»

قارب عام 2020 على الانتهاء، ويقدم «اليوم» لقرائه حصاد العام رياضيًا، سواء محليًا، قاريًا، عالميًا، وفي حصاد اليوم نذكر الحصاد الرياضي الخاص ببطولة دوري أبطال أوروبا نسخة 2020؛ الذي نجح فيها فريق بايرن ميونيخ الألماني في التتويج بلقبها، بالإضافة إلى التتوبج أيضًا بكأس السوبر الأوروبي.

حقق فريق بايرن ميونيخ، بطولة دوري أبطال أوروبا نسخة 2020، بعد تخطيه لجميع أدوار المسابقة خلال تلك النسخة.

بايرن ميونيخ الألماني
بايرن ميونيخ الألماني

 

وكانت نتائج الفريق البافاري في البطولة، كالآتي:

في دور المجموعات، لعب بايرن ميونيخ في المجموعة الثانية، مع فِرَق توتنهام هوتسبير الإنجليزي، أولمبياكوس اليوناني، والنجم الأحمر الصربي، ونجح البايرن في تصدر المجموعة برصيد 18 نقطة، ليتأهل إلى الدور ثمن النهائي.

في الدور ثمن النهائي، فاز بايرن ميونيخ بنتيجة 4- 1 على تشيلسي الإنجليزي، ليتأهل إلى الدور ربع النهائي.

في الدور ربع النهائي، سحق البايرن نظيره برشلونة الإسباني بنتيجة عريضة كانت سببًا في انهيار الفريق الكتالوني؛ حيث فاز بنتيجة 8- 2، ليتأهل إلى الدور نصف النهائي.

في الدور نصف النهائي، سحق البايرن نظيره ليون الفرنسي بثلاثية نظيفة، أهلته إلى المباراة النهائية، ليواجه فريق باريس سان جيرمان الفرنسي.

في المباراة النهائية، نجح بايرن ميونيخ في التتويج باللقب القاري على حساب باريس سان جيرمان الفرنسي، بالفوز عليه بهدف نظيف.

ويتوج بايرن ميونيخ الألماني بدوري الأبطال للمرة السادسة في تاريخه، ليتأهل إلى كأس العالم للأندية (قطر 2021).

وفي بطولة الدوري الأوروبي (كأس الاتحاد الأوروبي)، نجح فريق إشبيلية الإسباني في التتويج باللقب على حساب انتر ميلان الإيطالي، بالفوز عليه بنتيجة 3- 2، ليكتب الفريق الإسباني موعدًا في كأس السوبر الأوروبي مع بايرن ميونيخ الألماني.

وتقابل الفريقان في كأس السوبر الأوروبي، لينجح بايرن ميونيخ الالماني في التتويج باللقب القاري الثاني له هذا العام، بعدما فاز بنتيجة 2- 1، على حساب نظيره إشبيلية الإسباني، ليكون بايرن ميونيخ هو فريق العام في القارة العجوز لعام 2020.

بايرن ميونيخ بطل السوبر الأوروبي 2020
بايرن ميونيخ بطل السوبر الأوروبي 2020

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى