أخبار

حصاد وزارة الزراعة خلال الأسبوع الماضي.. انفوجراف

أصدر مركز المعلومات الصوتية والمرئية، التابع لوزارة الزراعة واستصلاح الاراضي، انفوجراف حول الحصاد الاسبوعي لأهم أنشطة الوزارة، خلال الاسبوع الماضي .

وبدأ الحصاد الاسبوعي للوزارة بالاجتماع الذي عقده وزراء الزراعة واستصلاح الأراضي، والتعاون الدولي، والتنمية المحلية والزراعة والتضامن الاجتماعي، بمقر وزارة التعاون الدولي، لمناقشة تعزيز الجهود التي تقوم بها الدولة للاستثمار في رأس المال البشري، من خلال مشروعات دعم المجتمعات والمرأة الريفية، كما أشار الى ان السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والري، قد ترأسا اجتماع اللجنة المشكلة لدراسة كافة التفاصيل الخاصة بمشروع التحول من الري بالغمر لنظم الري الحديث بالأراضى القديمة ، وذلك بحضور كل من نائب محافظ البنك المركزي .

وأوضح الملخص الاسبوعي للوزارة ان السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، قد استقبل وفدا رفيع المستوي من هيئة الغذاء والدواء ووزارة البيئة والزراعة والمياه السعودية، لاستكمال مباحثات دخول المنتجات الزراعية المصرية الى المملكة العربية السعودية .

وخلال اجتماع مجلس إدارة مركز بحوث الصحراء، والذي عقد خلال هذا الاسبوع، أكد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الاراضي أن الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية يقود الدولة حاليا في خطة طموحة للتوسع الأفقي واستصلاح الأراضي الصحراوية من خلال إعادة استخدام مياه الصرف الزراعي بعد معالجتها وايضا المياه الجوفية لتحقيق الأمن الغذائي للمواطنين، كما افتتح وزير الزراعة بمركز بحوث الصحراء معمل تطبيقات النانوتكنولوجي فى امراض النبات .

كما شهد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، ايضا توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين مركز بحوث الصحراء التابع للوزارة، وشركة تنمية الريف المصرى الجديد، لاستعانة الشركة بالخدمات البحثية التي يقدمها مركز بحوث الصحراء، وخبراته في مناطق الاستصلاح الجديدة ..
ونفت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي ما أشيع مؤخرا عن ظهور بؤر جديدة من فيروس انفلونزا الطيور، وتؤكد وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، انه يتم تكثيف حملات لجان التقصي بكافة محافظات الجمهورية سواء على مزارع الطيور أو أسواق بيعها، أو مسارات الطيور المهاجرة، كإجراء احترازي للتعرف على أي أمراض وبائية تصيب الطيور.

ووافق مجلس إدارة المشروع القومي لاحياء البتلو، على اعتماد مبلغ (مائة مليون جنيه) لعدد 250 مستفيد من صغار المربين وشباب الخريجين بإجمالى عدد رؤوس ماشية (خمسة الاف) رأس فى جلسته الاخيرة ليصبح إجمالي ما تم تمويله للمشروع القومى للبتلو حتى الأن حوالى 4,6 مليار جنية لاكثر من 28 ألف مستفيد، لتربية وتسمين ما يقرب من 309 ألف رأس ماشية.

وأعلنت الهيئة العامة للخدمات البيطرية عن انه تم اطلاق ١١٠ قافلة بيطرية مجانية خلال ٥ اشهر على مستوى محافظات الجمهورية لعلاج اكثر من ٨٥ الف رأس ماشية و ٣٢ الف طائر، كما أعلن المعمل المركزي لتحليل متبقيات المبيدات والعناصر الثقيلة في الاغذية، استلام أكثر من ٥٠٠٠ آلاف عينة من الجهات الرقابية والعملاء وإصدار شهادات بنتائج هذه العينات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى