تقارير و تحقيقاتفن ومنوعات

حلوة البدايات كلها حوارات.. أزمة محمد الشرنوبي وسارة الطباخ «القصة الكاملة»

نشب خلاف قوي بين المطرب محمد الشرنوبي والمنتجة سارة الطباخ بعد إمضاء «الشرنوبي» عقد احتقار لشركتها لمدة 10 سنوات.

جاء ذلك بعد تصريحات للمنتجة سارة الطباخ مع الإعلامية إسعاد يونس أنها رأت في محمد الشرنوبي المقاومات التي ستساعده في انجاح ألبوم خاص به، لذلك قامت بالتعاقد مع وانتاج له ألبوم بعنوان «زي الفصول الأربعة».

وبعد فترة من التقارب بين الطرفين، نشرت سارة الطباخ مقطع فيديو للفنان محمد الشرنوبي، وهو يتقدم لخطبتها من عائلتها.

وظهر «الشرنوبي» في الفيديو، وهو يقول: «يا عمي أنا بطلب إيد سارة من حضرتك»، ليرد والدها بالموافقة، فيما ظهر باقي أفراد عائلتها، وهم يباركون الخطبة داخل منزلهم.

انفصال الشرنوبي وسارة الطباخ: 

بعدها بأقل من شهر، ترددت الأنباء حول انفصال الشرنوبي عن سارة الطباخ لكن كلاهما لم يعلن شيء، ثم حذف كلا منهما صوره مع الآخر من حساباته بمواقع التواصل الاجتماعي.

بداية الأزمة:

وبعد أيام قليلة من تداول أنباء الأنفصال، خرج الفنان محمد الشرنوبي مؤكدًا وجود أزمة قوية بينه وبين المنتجة سارة الطباخ والتي وصفها حينها بـأنها قامت باستغلاله.

وقال عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل لإجتماعي «فيس بوك»: «1-بموجب العقد الذي وقعه مع المنتجة سارة الطباخ، تظل شركتها تحتكر إدارة أعماله لمدة 10 سنوات، مر منها أقل من عامين، إذ أشار في بيانه أن العقد تم توقيعه بتاريخ لقائهم الأول تقريبًا سبتمبر 2017.

  1. في حال رغبته في فسخ التعاقد، سيدفع مبلغ 600 ألف دولار شرطا جزائيا.
  2. لا يحق للشرنوبي التعاقد على أي عمل فني على مستوى التمثيل أو الغناء إلا من خلال شركة سارة الطباخ، إذ أوضح أنه لا يملك حق الإمضاء وفقًا للعقد.» مشيرًا إلى أنها قامت بافتعال مشاكل بينه وبين أصدقاءه وتحولت لشخص آخر أكثر شراسة.

وقف محمد الشرنوبي:

وقد صدر بيان من نقابة المهن الموسيقية، اليوم، بإيقاف محمد الشرنوبي عن الغناء، لحين حل نزاعه مع المنتجة سارة الطباخ، وأن التحقيقات التي تمت في النقابة، أثبتت قيام المنتجة سارة الطباخ بتنفيذ كل البنود المنصوص عليها بالتعاقد، وإخلال الشرنوبي إخلالًا جسيما بالعقد.

وعلى مدار مدار السنة الماضية لم يتم حسم الأمر إلا أنه قد انتهى بإحالة قضية محمد الشرنوبي والمنتجة سارة الطباخ إلى خبير لدراسة المستندات المقدمة من الطرفين وإرسال تقريره إلى هيئة المحكمة.

صدور حكم نهائي بحبس سارة الطباخ:

أعلن المطرب محمد الشرنوبي على عن قرار حبس المنتجة سارة الطباخ، وذلك عبر صفحته الشخصية على موقع تبادل الصور والفيديوهات «إنستجرام».

وقال محمد الشرنوبي: «الحمدلله الحق ظهرتم صدور حكم فى الجنحة رقم 1626 لسنة 2020 جنح الشيخ زايد بحبس الممثله القانونية لشركة ادارة اعمالي السابقه سنتين لتبديد المبالغ المالية التي في زمتها بموجب التوكيل الرسمي و خيانة الامانة».

وتابع: «اظن الصوره وضحت. انا كنت ساكت و مكانش نفسي الامور توصل لكده و كنت مقرر انني مش هتكلم تاني في الاعلام بس لقيت اصرار من الطرف الاخر انه يقحم الاعلام و يشوه صورتي قدام الناس. بس لو في حد واخد حق حد فا القانون و المحكمة قالت كلمتها. الشركه كان صادر ليها توكيل بموجب العقد اللي بيننا لادارة اعمالي و بالتالي كانت بتتعاقد و تستلم كل مستحقاتي اللي هو الطبيعي انها تستلم و تاخد نسبتها و توردلي الباقي و ده مكانش بيحصل».

وأضاف: «الممثلة القانونيه للشركة خانت الامانة و بددت كل اموالي اللي في زمتها و اخر صلح سلمت الشركة توكيل على اساس اننا هنفتح صفحة جديدة وتعهدت انها هتسددلي كل فلوسي اللي في زمتها و ده مثبت في محضر الصلح في غرفة صناعة السينما و بالفعل نفذت المسلسل و برضه مخدتش فلوس».

واختتم: «لكل شركات الانتاج برجاء عدم التعامل مع اي جهه او شخص غير من خلالي شخصيا و عدم الالتفات لاي تحذير او انذارات تصدر من الشركة لان ببساطة الهدف الوحيد هو تعطيل شغلي و تشويه صورتي و الحصول على مبالغ مادية بدون وجه حق».

محمد أحمد

صحفي وكاتب مقالات - رئيس قسم الفن - مُحب لكرة القدم - عاشق للنادي الأهلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى