غير مصنف

حماية المستهلك يضبط معامل تحاليل ومنشآت غير مرخصة فى بنى سويف

صرح الدكتور أحمد سمير فرج القائم بأعمال رئيس جهاز حماية المستهلك والمدير التنفيذي عن نجاح فرع الجهاز بمحافظة بنى سويف بالاشتراك والتنسيق مع ادارة التفتيش الصيدلى والعلاج الحر بمديرية الصحة فى ضبط مراكز لتقديم الخدمات الطبية ومعمل تحاليل غير مرخص بالاضافة الى ضبط كميات من الأدوية منتهية الصلاحية.

وأضاف رئيس الجهاز أنه فى ضوء حرص الجهاز على حصول المستهلكين على الخدمات بجودة عالية ومكافحة كل ما قد يمس بصحتهم وسلامتهم تم الضبط بعض المحاضر التى جاء على النحو التالي:

– تم التنسيق بين فرع الجهاز بمحافظة بنى سويف و ادارات العلاج الحرو  التفتيش الصيدلى واعداد حملة مشتركة للمرور على المراكز والعيادات الطبية بقرية باها بمركز بنى سويف.

– وتم ضبط كميات من الادوية منتهية الصلاحية بعيادة خاصة لأحد الأطباء وتبين عدم اعلان عن اسعار الخدمة أو اصدار فواتير.

– تم تحرير المحضر 12058 لسنة 2020 جنح مركز بنى سويف.

– تم ضبط المركز الطبى التخصصى بقرية باها وتم ضبط ادوية خاصة بالتأمين الصحى ومحظور بيعها بالاضافة الى ممارسة نشاط الصيدلة بالمخالفة للقانون ،وعدم الاعلان عن سعر الخدمة او اصدار فواتير.

– تم تحرير المحضر رقم 12056 لسنة 2020 جنح مركز بنى سويف.

– تم ضبط كلا من معمل تراست لاب للتحاليل الطبية ، ومعمل الرواد بذات القرية ( باها مركز بنى سويف) وضبط عدد من امصال الحقن  غير مسجلة بوزارة الصحة .

– تم تحرير المحضر رقم 12057 لسنة 2020 جنح مركز بنى سويف.

– تم التحفظ على الأدوية المضبوطة وهى عبارة عن 38 نوع من أدوية التأمين الصحى المحظور بيعها ( ادوية ضغط ، سكر ، سيولة ، ألبان اطفال )، و 20 صنف من الادوية منتهى الصلاحية ، و 11 نوع أمصال فيروسية مجهولة المصدر ، و 5 انواع غير مسجلة بوزارة الصحة،

– تم اعداد تقرير فنى بمعرفة ادارة التفتيش الصيدلى واصدار قرارات بالغلق ضد المخالفين واخطار النيابة العامة لاتخاذ الاجراءات القانونية ضدهم

كما يدعوالجهاز كافة المستهلكين الي التوجه بشكواهم الي الجهاز في حالة وجود مايستدعي ذلك من خلال الخط الساخن 19588من أي تليفون أرضي  او عن طريق خدمة الواتس اب 01281661880.

أو عن طريق الصفحة الرسمية لجهاز حماية المستهلك علي موقع التواصل الأجتماعي «فيس بوك»،الموقع الألكتروني للجهاز «www.cpa.gov.eg»     أوالتطبيق الأليكتروني علي الهواتف الذكية جهاز حماية المستهلك .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى