غير مصنف

حملات صحية على منافذ السلع الغذائية والمأكولات تزامنا مع أعياد الربيع بالدقهلية

نورا سعد

أكد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية على إستمرار حملات التفيش والرقابة الصحية على المحلات وأماكن بيع السلع بنطاق المحافظة خاصة خلال شم النسيم لمواجهة كافة أشكال التلاعب التى تضر بحقوق ومطالب وإحتياجات المواطنين من السلع بالجوده والكميات المطلوبة.

وتنفيذا لتكليفات محافظ الدقهلية في هذا الشأن فقد أسفرت الحملات التى تم تنفيذها من خلال قطاع مديرية الشئون الصحية عن تحرير 18 محضر ل 11 منشاة غذائية لعدم الإلتزام بالإجراءات الوقائية والإحترازية وتم إعدام 155 كيلو جرام أغذية متنوعة و100 لتر زيوت وعصائر بعدد من المنشآت الغذائية.

وقرر مختار إحالة جميع المحاضر للنيابة العامة لإعمال شئونها فى الوقائع المذكورة وأن يتم فورا إتخاذ الإجراءات القانونية للغلق الإدارى للمنشآت التي تم ضبطها تدار بدون ترخيص.

جاءت تصريحات وقرارات محافظ الدقهلية بعد إطلاعه على التقرير الذي عرضه الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بشأن حملات التفتيش والرقابة لادارة مراقبة الاغذية بمديرية الصحة.

وقد كلف محافظ الدقهلية وكيل وزارة الصحة بمتابعة تصرفات النيابة فى المحاضر المشار اليها وشدد على أهميه استمرار تكثيف الحملات والمتابعة المستمرة لإحكام الرقابة التموينية والصحية ضمانا لتوافر السلع بالكميات والأسعار المناسبة وبالجودة المطلوبة حرصا على صحة وسلامة المواطنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى