تقارير و تحقيقاترياضة

حوار| الحسيني طه لـ«اليوم»: صعودي مع الشرقية للدخان إلى الممتاز إنجاز تاريخي

تأهلت 3 فرق للدوري الممتاز؛ في الموسم المقبل، وهم: الشرقية للدخان وكوكاكولا وفاركو… التقت «اليوم» مع الحسيني طه، نجم خط وسط الشرقية للدخان، ليحدثنا فيها عن رحلة صعود فريقه للدوري الممتاز، وأيضًا رحلته هو الشخصية مع الساحرة المستديرة.

صعودنا للدوري الممتاز هو إنجاز تاريخي للنادي.

سنحقق مركز جيد بالدوري الممتاز.

كنت سأرحل للنصر القاهري لولا، علاء إبراهيم.

سأرحل عن الشرقية للدخان في حالة واحدة.

عبد الواحد السيد وطارق السيد رشحوني للانضمام للزمالك.

الأهلي الأقرب للحصول على الدوري، بشروط..

أحب كريستيانو رونالدو وهو مثلي الأعلى.

أتمنى تتويج الأهلي باللقب الإفريقي.

أجرى الحوار- عبد الله محمود ومحمد عادل وطارق المهندس

كيف كانت بدايتك مع الساحرة المستديرة؟

بدأت ممارسة كرة القدم في نادي الطالبية، ثم لعبت في نادي التعاون، ومنه إلى اللعب في ناشئين الداخلية، لأنضم بعده لصفوف البلاستيك لمدة 3 سنوات، بعد ذلك انتقلت إلى الفريق الأول للشرقية للدخان في القسم الثالث، وصعدت معهم لدوري القسم الثاني ثم صعدنا هذا الموسم للدوري الممتاز، ولحظة الصعود مع فريقي للممتاز، هي من أهم محطات حياتي الكروية.

هل أنت من أسرة كروية أم لا؟

لا، أنا الوحيد الذي يمارس الكرة في الأسرة، فأنا والدي يعمل محامي، وأسرتي تحب الكرة وتشجع الأهلي.

ما هو مركزك في الملعب؟

ألعب في خط الوسط بمركز 6 وأحيانًا ألعب بمركز 7، حسب رؤية المدير الفني واحتياج الفريق في المباريات.

ما هو الرقم الذي تفضل ارتدائه؟

أنا أرتدي رقم 7 منذ فترة طويلة وأرتديه أيضًا في منتخب الكرة الشاطئية، وطبعًا الرقم مرتبط بنجم البرتغال كريستيانو رونالدو، فأنا أعتبره مثلي الأعلى في الاجتهاد؛ لأنه اجتهد وطور من نفسه في كل شيء حتى أصبح رقم 1 في العالم، وعند المقارنة بينه وبين ميسي أختار رونالدو لأنه طور نفسه كثيرًا.

هل كنتم تتوقعون صعودكم للدوري الممتاز هذا الموسم خاصةً في ظل صعوبة المنافسة؟

بصراحة أي فريق بعد صعوده من دوري القسم الثالث إلى القسم الثاني، يكون طموحه بالدرجة الأولى هو البقاء في القسم الثاني على الأقل في أول موسم، وبعد ذلك يبدأ التفكير في الصعود للدوري الممتاز في المواسم التي تليه، ولذلك يعتبر ما حققناه إنجاز تاريخي للنادي أن نصعد من الدرجة الثالثة إلى الثانية ثم إلى الدوري الممتاز، وهي المرة الأولى في تاريخ الشرقية للدخان الصعود للدوري الممتاز.

هل تتوقع استمرار الشرقية للدخان في الدوري الممتاز؟

أتوقع استمرارنا في الدوري الممتاز خلال الموسم المقبل، بل لدينا طموح في الحصول على مركز جيد بالدوري، فلدينا لاعبين جيدين منهم من لعب في الدوري الممتاز من قبل ولديهم خبرات، ولدينا أيضًا لاعبين صغار السن على مستوى عال، بالإضافة إلى التدعيم المتوقع للفريق، وبالتالي فأنا أرى أننا لن نكون ضيوف شرف في الدوري وسوف نحقق مركز متقدم هذا الموسم.

ما هو أكثر موقف ندمت عليه؟

جاءني عرض من نادي النصر القاهري، وبالفعل طلبت أوراقي من مسؤولي نادي الشرقية للدخان حتى أرحل، وجلست مع الكابتن علاء إبراهيم، وكان حينها مديرًا فنيًا للفريق، وأقنعني بالبقاء في الفريق وعدم الرحيل؛ ولكن لم أندم على عدم الرحيل من الشرقية للدخان؛ (لأن كل واحد بياخد نصيبه).

إذا جاء إليك عرض من ناد آخر، هل ستفضل البقاء في الشرقية للدخان أم سيكون تفكيرك على حسب العرض؟

أنا لا افكر بهذه الأمور في الوقت الحالي وأتركها للظروف؛ ولكن إذا كان العرض من نادٍ من أندية القمة، سواء أهلي أو زمالك أو إسماعيلي، بالتأكيد سوف أرحل لأن ذلك هو تفكير إدارة النادي أيضًا، فالمسؤولين بالنادي قالوا لي إنني سوف أرحل في حالة وصول عرض من أندية القمة، أما إذا كان العرض من أندية الوسط في الدوري، فالطبيعي أن الشرقية للدخان أولى باللعب بين صفوفه.

هل وصلتك عروض في الفترة الأخيرة بعد الصعود للدوري الممتاز؟

كل العروض شفهية ولم يكن هناك عروض رسمية، وهناك من تحدث عني بشكل جيد وتم طرح اسمي في نادي الزمالك عن طريق الكابتن عبدالواحد السيد، حارس مرمى الزمالك الأسبق، والكابتن طارق السيد، نجم الزمالك الأسبق والمدرب الحالي للنصر القاهري، وقالوا لي إن اسمي مرشح للانضمام إلى الزمالك، كذلك تم ترشيح اسمي للانضمام إلى الإسماعيلي.

الحسيني طه

متى انضممت لمنتخب الكرة الشاطئية وما الانجازات التي حققتها معه؟

أنا في منتخب الكرة الشاطئية من عام 2017، منذ أن كنت في نادي البلاستيك، وحققت مع المنتخب المركز الثالث والمركز الخامس في أمم إفريقيا، والمركز الرابع في كأس القارات.  

بالنسبة للدوري وشكل المنافسة والزمالك متصدر حاليًا، هل ترى أن الأهلي يمكنه العودة وتصدر الدوري؟

أنا أرى أن الأهلي تركيزه في الوقت الحالي مُنصب على بطولة إفريقيا أكثر من الدوري، والأهلي فريق كبير (بيعرف ياخد اللي هو عايزه)، فالأهلي فرصه كبيرة للحصول على الدوري في حال فوزه بمبارياته المؤجلة، رغم صعوبة المنافسة هذا الموسم مع الزمالك.

كيف رأيت مشكلة فرجاني ساسي مع الزمالك ورحيله عن الفريق؟

فرجاني ساسي، كان له مستحقات متأخرة لدى الزمالك، وهو كلاعب محترف (ميقدرش يستحمل إن مستحقاته تتأخر)، وكان من المستحيل استمراره في الزمالك في ظل الأزمة المالية التي يمر بها النادي الأبيض، وعدم حصوله على القيمة المالية التي يريدها لتجديد تعاقده.

كيف ترى مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الأهلي وكايزر تشيفز الجنوب إفريقي؟

البعض يرى أن المباراة سهلة فنيًا للأهلي؛ نظرًا للفوارق الفنية والتاريخية بين الفريقين؛ لكنى أرى أنه لا توجد مباراة سهلة في كرة القدم، وبالطبع كمصري أتمنى تتويج الأهلي باللقب العاشر له في دوري الأبطال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى