غير مصنف

حوار| مدرب حلوان الرياضي ل«اليوم»: أمتلك الكثير من الخبرات وكنت منسقًا للكاف

أجرى، اليوم الإخباري، حوارًا مع محمد سمير، المدير الفني لنادي حلوان الرياضي؛ وذلك لمعرفة بداياته في كرة القدم ومعرفة محطاته التدريبية؛ حيث لعب سمير لبعض أندية الدوري الممتاز مثل: الاتحاد والمقاولون العرب، ومن الأندية التي دربها، حلوان والشروق، وقد عمل في الاتحاد المصري والاتحاد الإفريقي “كاف”.

أجرى الحوار- عبد الله محمود وطارق المهندس

• في البداية في أي نادي كانت بدايتك كلاعب كرة قدم، وما الأندية التي لعبت لها طوال مسيرتك في الملاعب؟ بدأت لعب الكرة في نادي الحديد والصلب في التبين، وبعده مباشرةً لعبت لنادي نسيج حلوان وكان في ذلك الوقت يلعب في الدوري الممتاز، ثم انتقلت بعدها لنادي جمهورية شبين في شبين الكوم وكان يلعب أيضًا وقتها في الدوري الممتاز وكان ذلك في موسم: 1988- 1989، بعدها انتقلت إلى نادي الاتحاد السكندري، كما لعبت لأندية الترسانة والمقاولون العرب.

وكنت ألعب في أندية شركات مثل ميتالكو والزجاج والبلور والمقاولات المصرية،إلى جانب أيضًا نادي جوت شبرا وجوت بلبيس؛ حيث كانت أندية الشركات في ذلك الوقت تتهافت على اللاعبين للتعاقد معهم وتعيينهم في الشركات؛ حتى يتثنى لهم اللعب في دوري الشركات.

• نريد أن نعرف موقعك الآن وكيف كانت بداياتك مع التدريب وهل هناك عروضًا لتدريب أندية أخرى؟

أنا حاليًا مديرًا فنيًا لنادي حلوان الرياضي، ونلعب في دوري سوبر القاهرة، بدأت التدريب بعد اعتزالي كرة القدم فقد اعتزلت لعب الكرة متأخرًا وأنا عمري ٤٠ سنة وأنا حاليًا عمري ٥٢ سنة، أمتلك الكثير من الخبرات في الملاعب فقد حاولت أن تكون بداياتي صحيحة في عالم التدريب، حيث بدأت أحصل على شهادات في مجال التدريب في آخر مراحل تواجدي في الملاعب قبل الاعتزال.

وكنت مديرًا فنيًا لنادي الشروق وأيضًا نادي عابدين ونادي القلعة، فأنا أُفضل أن أتدرج في سلم التدريب درجة درجة، وأيضًا كانت هناك عروض من نادي شبرا وكذلك من نادي المقاصه (ب).

• في أي مسابقة من المسابقات يتنافس نادي حلوان الرياضي؟

نحن نلعب في دوري سوبر القاهرة وهو ٤ مجموعات، على رأس كل مجموعة فريق من الممتاز فالمجموعة الأولى التي نقع فيها، يأتي على رأسها طلائع الجيش والمجموعة الثانية على رأسها فريق إنبي والمجموعة الثالثة على رأسها المقاولون العرب ثم المجموعة الرابعة وعلى رأسها السكة الحديد.

• ما هو موقف فريق حلوان في مجموعته؟

نحن نحتل المركز الثاني برصيد ١٣ نقطة خلف طلائع الجيش المتصدر، ولم نخسر سوى مباراتين من طلائع الجيش ومن نادي عرب غنيم الذي يحتل المركز الثالث في المجموعة، ويحل نادي المحامين في المركز الرابع ويأتي خامساً نادي القلعة ويحتل نادي النصر المركز السادس، حيث تتكون المجموعة من ١٠ فرق، ولقد تفوقنا في هذه المجموعة على فرق لها باع كبير في الدوري، وفي قطاعات الناشئين الأندية كلها سواسية عكس الدرجة الأولى، ولكنها تختلف فقط إذا كنت تلعب دوري سوبر أو مناطق أو قطاعات، فهناك فرق كانت لها باع تلعب مناطق مثل إسكو والداخلية والشرطة، ولكن نادي حلوان يلعب في دوري السوبر الذي يكون مثله مثل الممتاز بالتقريب.

محرر اليوم مع مدرب حلوان
محرر اليوم مع مدرب حلوان

• هل يقوم نادي حلوان ببيع بعض اللاعبين للاستفادة المادية من وراء بيعهم؟

بالفعل هناك لاعب اسمه ياسين، تم بيعه هذا الموسم إلى نادي تصنيع الإنتاج الحربي، أعتقد أنه مقابل ١٠ آلاف جنيه تقريبًا، لا أعرف بالضبط فأنا لا أتدخل في الأمور الإدارية فهذا شأن مجلس الإدارة، ومن ناحية أخرى لفت اللاعب محمد حسن دراز، أنظار مسئولو نادي طلائع الجيش من خلال لقائنا معهم وسوف يقوم بفترة معايشة معهم من بداية الموسم الجديد؛ أو عند عودة مباريات الدور الثاني، حيث أنه تم توقف المسابقة بعد انتهاء مباريات الدور الأول، ونحن كنا نتوقع أن يلفت محمد حسن انظار أكثر من ناد لأنه لاعب مميز جدًا، كما لفت اللاعب يوسف نظر نادي الترسانة وهناك أيضًا عموري وشهرته مارادونا وعمره ١٥ سنة وصاحب موهبة كبيرة لفتت أنظار مسؤولو نادي النصر ونادي طلائع الجيش، وبالتأكيد سوف تكون هناك مفاوضات حول هؤلاء اللاعبين؛ ولكن بعد استئناف الدور الثاني ووضوح الموقف.

• هل ضم نادي حلوان صفقات جديدة لتدعيم الفريق؟

هناك لاعبين جدد سوف نتعاقد معهم لتدعيم الفريق؛ ولكن ذلك سوف يتم في حالة عودة النشاط مرة أخرى؛ لأننا لا نضمن استئناف منافسات الدوري مرة أخرى، فلا يمكن تسجيل اللاعبين الآن؛ ولكن بمجرد أن يتم فتح باب التسجيل سوف نضم بعض العناصر المميزة التي ندعم بها الفريق.

• متى يبدأ الموسم الجديد؟

في الأول من مايو المقبل، تبدأ الاختبارات لاختيار اللاعبين المناسبين لتدعيم الفريق وبعدها تكون هناك فترة إعداد ويبدأ الموسم الفعلي في حدود شهر 8 أو 9؛ ولكن نظرًا لظروف جائحة كورونا من الممكن أن يبدأ الدوري في شهر ١٠، وفي خلال هذه الفترة يمكنك أن تنتقي اللاعبين الذين يمكن الاعتماد عليهم وتدريبهم وقت كاف استعدادًا لبدء منافسات الدوري.

• أخيرًا كابتن محمد سمير هل كنت تعمل في الاتحاد المصري لكرة القدم؟

نعم بالفعل عملت في اتحاد الكرة المصري وكذلك عملت في الاتحاد الإفريقي “كاف” منسقًا لما أمتلكه من خبرات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى