غير مصنف

حوار| «ميشو عمارة» لاعب المصرية للاتصالات: نسعى للصعود للممتاز

 تعلمت الوفاء والالتزام داخل النادي الأهلي.

 يجب تسليط الضوء على دورى المظاليم.

الانتماء الوحيد للجمهور وليس للاعبين، في ظل الاحتراف والبحث عن العائد المادي.

أرجو من المسؤولين إلقاء نظرة على دوري المظاليم، فالدوري به لاعبين أصحاب مستوى فني عالٍ.

نسعى للصعود للدوري الممتاز.

هو واحد ممن كانوا ضحايا المدربين الأجانب، بدأ مسيرته مع ناشئي الجونة، ثم انتقل للأهلي؛ حيث ظهر وترعرع داخل جدران النادي الأهلي ونشأ وتربي علي مبادئ الفريق الأهلاوي، وبدأ يدخل ضمن صفوف الفريق الأول ليكون صخرة الدفاع بالفريق؛ لكن كان للمدربين الأجانب سواء لاسارتي، أو باتريس كارتيرون، رأي آخر.

ميشو عمارة
ميشو عمارة

 

خرج من الأهلي إلي الإنتاج الحربي، ثم الجونة إلي أن استقر به الحال، مع فريق المصرية للاتصالات؛ الذي يشارك في دوري الدرجة الثالثة، ويسعى للصعود لدوري القسم الثاني ومن ثم الدوري الممتاز.

لذا كان لموقع «اليوم الإخباري»، هذا الحوار مع اللاعب محمود إبراهيم «ميشو عمارة»، لاعب فريق المصرية للاتصالات.

أجرى الحوار- عبد الله محمود

أين كانت بداياتك في الكرة؟

بدأت مسيرتي الكروية ضمن صفوف ناشئي فريق الجونة، وبعدها انتقلت للأهلي ولعبت في صفوف الناشئين بالنادي، وتعلمت داخل جدران النادي الوفاء، والانتماء، والالتزام، للنادي والجمهور.

ميشو عمارة خلال تواجده مع الأهلي
ميشو عمارة خلال تواجده مع الأهلي

 

هل أثرت الكرة علي دراستك؟

أرى أن البعض من الأسر المصرية يعتقد أن ممارسة الرياضة أو كرة القدم، ستؤثر على أبنائهم في دراستهم وهذا اعتقاد خاطيء؛ فلو استطاع الإنسان تنظيم حياته بين ممارسة الرياضة والدراسة، بالتأكيد سينجح فيهما.

 وبالنسبة لي، أنا قادر على تنظيم حياتي بين الكرة والدراسة، وأنا حاليًا أدرس بكلية التربية الرياضية، وهذا لا يؤثر على المستوى الفني لي في الفريق أو الدراسة في الكلية، لأني أوازن بين الاثنين.

ما هو مركزك في الملعب؟

ألعب في مركز المدافع كمساك، وأحيانًا المدرب يستخدمني في مركز الظهير الأيسر أو الظهير الأيمن؛ ولكن في الأغلب ألعب كمدافع مساك.

هل استفدت من المدربين السابقين الذين تدربت معهم في الأندية التي لعبت لها؟

كل المدربين استفدت منهم سواء، بالجونة، أوالأهلي، أو المصرية للاتصالات، وأي مدرب أتدرب معه أسعى للاستفادة والتعلم منه، لأن كل مدرب له فكر مختلف عن الآخر، وبالتأكيد ذلك الفكر سيؤثر على اللاعبين ويستفيدوا منه .

من مِن مدربي الأهلي أثَر فيك؟

جميعهم، لأن النادي يمتلك مدربين على أعلى مستوى، مثل: كابتن سمير كمونة، وكابتن أسامة حسني، وكابتن عمرو أنور؛ وطبعًا كابتن حسام البدري، ومارتن لاسارتي، وباتريس كارتيرون.

هل ترى أن فرصتك كانت ستكون أفضل مع المدرب المصري في الأهلي؟

لا طبعًا، (مش بتتحسب كده)؛ لأني بعدما أتممت السن، كان يوجد صعوبة في أن أصعد للفريق الأول؛ إضافة إلى أن الأهلي به فرص مشاركة الناشئين ضعيفة، لأنه يحتاج إلى لاعبين جاهزين؛ ولكن (كله في الآخر نصيب) .

فريق الأهلي مواليد 97
فريق الأهلي مواليد 97

 

هل كانت هناك عروض من أندية محلية لك غير المصرية للاتصالات؟

كان هناك عروض مقدمة لي من عدة أندية، كأسوان، ونادي مصر، وكان في الإنتاج الحربي وذهبت بالفعل؛ لكن بعض ظروف لم تساعدني في الاستمرار، (وربنا كرمني) بالمصرية للإتصالات، وإن شاء الله أكون في مستوى فني وبدني يساعد الفريق على تحقيق طموحه.

هل هناك عروض مقدمة لك في الوقت الحالي؟

لا أفكر حاليًا سوى مع فريقي، وأسعى جاهدًا أنا وزملائي لتحقيق طموح الفريق والصعود لدوري القسم الثاني.

هل يراودك الحنين بالرجوع للأهلي؟

بالتأكيد، أفكر في الرجوع للنادي الأهلي؛ لرد اعتباري كلاعب كان من الممكن إعطاؤه فرصة للمشاركة، وسأسعى جاهدًا لتحقيق حلم العودة للنادي الأهلي لأنه نادي القرن والنادي الذي تربيت داخل جدرانه وتعلمت منه مباديء أثرت في شخصيتي، ومن الأهلي للإحتراف الخارجي، (إن شاء الله).

ما هي مجموعتكم في دوري الدرجة الثالثة وما ترتيبكم؟

نلعب ضمن مجموعة القاهرة؛ والتي تضم: الشرقية للدخان، وجولدي، وحاليًا نحتل المركز الثاني وكسبنا الشرقية للدخان المتصدر ذهابًا وإيابًا، وهناك منافسة شديدة بيننا وبين الشرقية للدخان على الصدارة، فالفارق بيننا 3 نقاط فقط.

 وحتى الآن لعبنا 23 مباراة، تعادلنا في 5 مباريات، خسرنا مباراة وحيدة، فكان في (دروب) للفريق؛ ولولاها كنا إنفردنا بالمركز الأول.

المصرية للاتصالات
المصرية للاتصالات

 

من هو مثلك الأعلى محليًا وعالميًا؟

محليًا، كثيرون يعجبني طريقة لعبهم، محمود متولي، ياسر إبراهيم (مدافعي الأهلي)، محمد عبد الغني (مدافع الزمالك)، محمود عزت (مدافع سموحة)، وأحمد رمضان بيكهام (لاعب وادي دجلة) لاعب مميز وجوكر في خط الدفاع، أما على المستوى العالمي، سيرجيو راموس (مدافع ريال مدريد الإسباني)، وفيرجيل فان دايك (مدافع ليفربول الإنجليزي).

ما هو رأيك في الدوري العام؟

الأهلي كالعادة بطلًا للدوري دون منافسة؛ والأهم الآن هو التفكير في بطولة إفريقيا، وأنا كلاعب سابق بالفريق أتمنى أن يُتوجوا بها ويهدوها لمؤمن زكريا (ربنا يتمم شفاؤه على خير).

ما هو رأيك في استخدام تقنية (V A R) في الدوري المصري؟

بالتأكيد شيء جيد، لأنه سيساعد على التقليل من الأخطاء التحكيمية وسيعطي شيء من العدالة مع جميع الفرق، وأتمنى تطبيقه داخل جميع درجات الدوريات المصرية، لأن هناك ظلم لبعض الفرق في القسم الثاني؛ حيث أن البعض يعاني من مستوى التحكيم.

ما هي الصعوبات التي تواجهكم في دوري المظاليم؟

نرجو من المسؤولين عن الكرة في مصر، التركيز معنا والنظر إلينا بعض الشيء؛ لأن نعاني من سوء أرضية الملاعب مما يتسبب لنا في الإصابات الصعبة، هذا بالإضافة أن ذلك الدوري يتواجد به لاعبين على مستوى فني عالٍ.

أنت من شباب الأهلي ومعك في الفريق مدير فني أهلاوي ؟

 لي الشرف طبعًا؛ لكن لا توجد علاقة بين أنك أهلاوي والمدير الفني أهلاوي، أنا أبحث عن إثبات نفسي داخل الفريق؛ من أجل خدمة الفريق أولًا وتحقيق طموحي الشخصي.

ما رأيك في انتقال رمضان صبحي لبيراميدز ؟

رمضان له شخصيته ووجهة نظره في تحديد مستقبله؛ والأهلي معروف أنه لا يقف على أحد، ونحن في عصر الاحتراف والبحث عن العائد المالي، أما الانتماء فقط فهو للجمهور.

ما هو ترتيبك بين إخوتك؟

نحن 4 أشقاء،  اثنان أكبر ومعي أخي (توأم) و جميعنا في الدراسة.

ميشو عمارة
ميشو عمارة

 

ما هي أمنيتك الشخصية؟

أتمني التوفيق في الكرة والدراسة، والعودة للنادي الأهلي وتحقيق حُلم الاحتراف من بوابة النادي الذي أعشقه منذ الصغر.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى