أخبارفيديوهات

خالد ميري: قادة العالم رحبوا بدعوة الرئيس السيسي لوقف الحرب الأوكرانية

قال الكاتب الصحفي خالد ميري، إن أكثر من ٤٠ ألف شخص في شرم الشيخ لحضور مؤتمر المناخ وهو أكبر حدث عالمي الآن، لافتا إلى أن 3 آلاف صحفي وإعلامي من العالم ينقلون صورة مصر في تنظم مؤتمر المناخ.
وأضاف خلال برنامج «كلمة سر»، المذاع على قناة صدى البلد، أن شرم الشيخ أفضل مدن العالم بسبب الإنجاز الغير مسبوق طوال شهور، موضحا أن 102 رئيس دولة وحكومة شاركوا في المؤتمر من كافة دول العالم، كما أن العالم يتحدث بلغة واحدة أن الكرة الأرضية في خطر.
وأشار إلى أن فيضانات باكستان وجفاف الأنهار وزيادة درجات الحرارة في أوروبا أشارت إلى أن الأرض في خطر، قائلا: «100 مليار دولار تعهدات الدول المتقدمة لمواجهة التغيرات المناخية، و90% من التأثيرات المناخية الضارة بسبب الصين وأمريكا والاتحاد الأوربي والقارة الإفريقية تدفع الثمن.
كما أكد أننا ننتظر دور الصين وأمريكا في مواجهة تغير المناخ، موضحا أن 8 مليارات شخص حول العالم يتحدثون عن مصر ومجهودها في شرم الشيخ، كما أن تغيرات مناخية صعبة تنتظر العالم في حال عدم التحرك بشكل فعال لوقف تلك التغيرات.
وتحدث عن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، في كلمته في افتتاح قمة المناخ، مشيرا إلى أن الرئيس السيسي طالب بضرورة وقف الحرب الروسية الأوكرانية بسبب التأثيرات التي يعاني منها العالم، كما أن قادة دول العالم تلقوا دعوة الرئيس السيسي بالترحيب والسلام.
ونوه بأن الجميع ينتظر من قمة شرم الشيخ الخروج بتعهدات تنفذ بالفعل للحفاظ على المناخ، قائلا: «نتمنى أن نرى خطوات لدعوة الرئيس السيسي لوقف الحرب».
وأوضح أن الدولة المصرية، ستجني نتاج مؤتمر المناخ في قطاعات السياحة والصناعة وغيرها، مبينا أـن السياحة عادت في مصر وبيوت الناس فتحت مرة أخرى بعودة السياح، وباتت مصر جاهزة لاستقبال المستثمرين في الجمهورية الجديدة وكذلك السائحون.
https://www.youtube.com/watch?v=Zr2PwSFSV3g

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى