غير مصنف

خبراء يكشفون كيف يؤثر طرح العاصمة الإدارية في البورصة على سوق الأسهم؟

عرض برنامج “المواجهة مع النفس”، المذاع عبر شاشة “القاهرة والناس”، الذي يقدمه الاعلامي أحمد سالم، فقرة بعنوان “كيف يؤثر طرح العاصمة الإدارية في البورصة على سوق الأسهم”، واشتملت الفقرة على أراء الكثير من خبراء والمتخصصين في الاقتصاد والبورصة.

وأكد الدكتور عبد المنعم السيد، رئيس مركز القاهرة للدراسات الاقتصادية، أن العاصمة الإدارية الجديدة تشتمل على ٣ مراحل، موضحا أن المرحلة التي نعيشها هي المرحلة الأولى فقط، إذ إن كثرة المباني بسبب طرح الأراضي للمستثمرين وتحصيل المبالغ المالية نتيجة شراء الأراضي، منوهاً إلى أن هذه الاموال هي التي ساهمت وساعدت الدولة في بناء الحي الحكومي والاحياء السكنية للحكومة والخدمات اللوجستية الأخرى، لذلك لم تتكبد الموازنة العامة للدولة اي مبالغ للعاصمة الإدارية.

وفي نفس السياق، أضاف الدكتور أحمد جلال وزير المالية الأسبق، أنه يرى أن تكون الموازنة العامة للدولة شاملة لأي مشروعات أو مدن جديدة ولا يخرج عنها أي مشروع.

فيما شددت الدكتورة يمنى الحماقي، استاذ الاقتصاد بجامعة عين شمس، أن وجود هذه المشروعات خارج الموازنة شئ جديد ومطمئن للمواطنين، كما أن هذه المشروعات تمثل نقلة لمصر وستجذب السياحة.

شاهد..


https://youtu.be/0yI314tLzLU

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى