فيديوهات

خبير اقتصادي: تطوير مدينة الأثاث بدمياط لمواكبة التنافسية العالمية

قال الدكتور كريم عادل، الخبير الاقتصادي، إن مدينة الأثاث بدمياط تمثل أحد أهم المشروعات القومية التي تحظى باهتمام القيادة السياسية بهدف دعم هذه الصناعة التي تعد الحرفة الأولى لأبناء محافظة دمياط .

وأوضح “عادل” فى تصريح خاص لـ”اليوم”، أن مدينة دمياط للأثاث نشأت بهدف تطوير هذه الصناعة الحيوية ومواكبة المنافسة العالمية، فالمدينة توفر قرابة 100 ألف فرصة عمل مؤقتة و30 ألف فرصة عمل دائمة، مبينا أنها تعد أحد أهم القلاع الصناعية التاريخية الهامة بالدولة المصرية.

وأشار الخبير الاقتصادي، إلى أن تطوير المدينة تعد نقلة نوعية لتطوير صناعة الأثاث باعتبارها أحد المشروعات التنموية،مضيفا انه قد بلغت قيمة الصادرات 14 مليار جنيه بزيادة 51.6٪ خلال السنوات الخمس الماضية لتصل إلى 2.3 مليار جنيه سنويا لاسيما وأن قطاع الأثاث في مصر يتمتع بسمعة قوية في أوروبا والشرق الأوسط.

واستطرد قائلا:”يأتي توجيه الرئيس بالاستمرار في توفير كافة مستلزمات الإنتاج من مواد أولية وأخشاب وآلات ومعدات حديثة لمدينة دمياط للأثاث لتصبح مركزاً متكاملاً ومتخصصاً في صناعة الأثاث، في إطار مؤسسي منظم وفق أرقى التصميمات العالمية الحديثة وخطوط الإنتاج المتطورة بهدف تلبية الاحتياج المحلي داخل مصر، وفتح آفاق تصدير الأثاث إلى المحيط الجغرافي الإفريقي والعربي وهو الأمر الذي يدعم الفرص الاستثمارية للمدينة ويعزز الطابع الصناعي المتخصص لصناعة الأثاث في محافظة دمياط ويوفر المزيد من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة لأبناء المحافظة”.

وتابع:” المدينة سيترتب على النهوض بها زيادة الناتج المحلي الإجمالي وزيادة صادراتها وتوفير المئات من فرص العمل، وهو ما ينعكس بدوره على تحسن في كافة المؤشرات الاقتصادية الكلية للدولة المصرية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى