فن ومنوعات

خبير تغذيه يطرح روشته لتجنب زيادة الوزن فى العيد

زهراء ناجي

حذرت الدكتور فرح حسين استشارى التغذية العلاجية، من كثرة تناول الكعك خلال أيام العيد حتى لايتسبب فى زيادة الوزن وحتى يمكننا المحافظة على تناول الكعك خلال العيد يمكننا تناول فى حدود 600 سعر فى يوم واحد أو يتم تقسيمهم على يومين أفضل.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية فى برنامج صباح الخير يامصر ولو عرفنا الفوائد المتعددة اللى جسمنا استفادها خلال صيام رمضان هانقدر نحافظ على جسمنا بعد رمضان ولابد أن نعرف حجم المنافع الصحية اللى خرجنا بيها من الصيام وده هايشجعنا جدا فى الحفاظ على أجسامنا خلال العيد وبعده.

أشارت خبيرة علم التغذية وبالنسبة للناس التى ليس عندها أى مرض سكر أو ضغط يمكن وصول السعرات الحرارية فى اليوم إلى 1000 سعر حرارى ولابد أن يزود نشاط الحركى من الرياضة ونسبة المياه فى الجسم ويعتمد على شرب السوائل الكثيرة ويبتعد عن المياه الغازية ويكون استهلاكنا من الكعك فى الصباح لأن هرومونات الحرق فى الجسم إفرازاتها أعلى فى النهار.

وتابعت ولابد أن نهتم بأن تحتوى الوجبات على مدار اليوم على مضدات للأكسدة ودهون صحية وألياف وخضروات ومعادن وبروتينات بحيث تكون وجبة متوازنة ونقلل من السكر والدهون المشبعة لأنها خطر على الوزن والجهاز الهضمى والقلب والأوعية الدموية وعلى نسب الكوليسترول

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى